رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
ads
ads
ad ad ad ad

الإثنين.. "وثائق بنما" في نقابة الصحفيين التونسية

الجمعة 12/يناير/2018 - 09:18 م
نقابة الصحفيين التونسية
نقابة الصحفيين التونسية
أحمد صوان
طباعة
تُقيم الجمعية التونسية للصحافة الإستقصائية بالتعاون مع النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين حفل تقديم كتاب "وثائق بنما: الحكايات التي لم ترو" للصحفي المصري هشام علام وذلك يوم الاثنين المقبل في الساعة العاشرة والنصف صباحا بمقر النقابة.
كشف هذا الكتاب عن كواليس وأسرار تحقيق «وثائق بنما» العابر للحدود، الذي أصبح واحدًا من أهم وأكبر القصص في تاريخ الصحافة العالمية على الاطلاق، والذي أطلقه «الاتحاد الدولي للصحفيين الاستقصائيين»، وشارك فيه 370 صحفيا من 70 بلدا، كان من بينهم صحفي مصري وحيد، اختار – أخيرا – أن يقص الحكايات التي لم ترو من قبل، عن التحقيق الذي حول جزر «النعيم» الضريبي إلى «جحيم» لأصحابها، بين دفتي كتاب.
هنا تجد نجل «الرئيس الأسبق حسني مبارك» جنبًا إلى جنب مع ملوك وأمراء «آل سعود»، و«آل ثاني»، وحاشية «القذافي» وأبناء خال «بشار الأسد». على مقربة من رجال «بوتين»، وملوك الـ«فيفا» وأباطرة المال والسياسة في أوروبا وأمريكا اللاتينية والشرق الأوسط.
هنا يُكشف، ولأول مرة باللغة العربية، عن تلك الطرق الغامضة التي يستخدم فيها محترفو «البيزنس الخفي»، الشركات الوهمية والحسابات البنكية السرية، لاتمام صفقات بمليارات الدولارات، لا تستهدف فقط «التهرب الضريبي»، وإنما تطول تجارة السلاح والمخدرات والألماس وصولًا إلى المتاجرة في اللوحات الفنية المسروقة وبيزنس الطلاق بين الأثرياء.
ads
"
هل تؤيد سن تشريع بحجب الألعاب الخطرة على الأمن؟

هل تؤيد سن تشريع بحجب الألعاب الخطرة على الأمن؟