رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام حويلة
ad a b
ad ad ad

أمين "الأدباء العرب": مؤتمر ثقافي دولي حول القدس في أبوظبي

الجمعة 12/يناير/2018 - 08:50 م
القدس
القدس
أحمد صوان
طباعة
أعلن حبيب الصايغ الأمين العام للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب، عن إقامة مؤتمر دولي ثقافي حول القدس الشريف بعنوان «مدينة القدس العربية.. المكان والمكانة»، ينظمه الاتحاد العام للأدباء والكتّاب العرب، في مدينة أبوظبي في الفترة بين 17 و19 فبراير المقبل. جاء ذلك أثناء مؤتمر صحفي عقده الصايغ في وزارة الثقافة وتنمية المعرفة في أبوظبي.
وأوضح الصايغ أن انعقاد المؤتمر يأتي تجاوبًا مع الأحداث الأخيرة، التي بدأت بإعلان الإدارة الأمريكية الاعتراف بمدينة القدس العربية، عاصمة للكيان الصهيوني المحتل، ونقل سفارتها إليها، وما يمثله ذلك من اعتراف بشرعية الاحتلال، ومن مخالفة صريحة لكل المعاهدات والقرارات والاتفاقيات الدولية الخاصة بالصراع العربي الصهيوني، وفي القلب منه مدينة القدس.
ولفت الصايغ إلى أن المؤتمر سيعقد بمشاركة باحثين عرب وعالميين، ووزراء ثقافة ووزراء خارجية، ورؤساء الاتحادات، وباحثين من داخل الاتحادات ومن خارجها، وسيكون هناك نشاط مصاحب للمؤتمر على مدى ثلاثة أيام ومعرض صور عن القدس، ومهرجان القدس للشعر العربي، بمشاركة شعراء ترشحهم الاتحادات "وهذا الجهد هو أقل ما يمكن أن نقدمه وأقل الواجب، من قبل مؤسسة تعتبر واجهة الثقافة العربية، ويجب أن تلتزم بقضايا الأمة، ولا نريد للقدس أن تتحول إلى مناسبة عابرة، وإنما هي راسخة فينا".

الكلمات المفتاحية

"
هل تتوقع انفراجة بين مصر وأثيوبيا بشأن أزمة سد النهضة؟

هل تتوقع انفراجة بين مصر وأثيوبيا بشأن أزمة سد النهضة؟