رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

"ترامب" في مرمى الغضب العالمي.. الرئيس الأمريكي يطلق تصريحات عنصرية ضد المهاجرين.. وصف الأفارقة بـ"ثقوب قذرة".. وصدمة في القارة السمراء

الجمعة 12/يناير/2018 - 09:46 م
ترامب
ترامب
عمر رأفت
طباعة
أثارت تصريحات الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب من جديد غضبا واسعا، بعد أن أطلق تصريحات يشوبها العنصرية، اليوم الجمعة، بشأن الهجرة.
وتحدث ترامب عن الهجرة وإنه يعتبر عدد من الدول الأفريقية بجانب هايتى والسلفادور بأنهم ثقوب قذرة، ولا يريد أن يكون هناك مهاجرين من تلك الدول.
السيناتور الديمقراطي،
السيناتور الديمقراطي، ديك دوربين
لغة عنصرية
وأثارت تلك التصريحات التي أطلقها خلال اجتماع في المكتب البيضاوي رد فعل عنيف في جميع أنحاء العالم.
وقال السيناتور الديمقراطي، ديك دوربين، إنه اعتبر التصريحات التي أطلقها ترامب بأنها لغة عنصرية، ولا يجب أن تطلق من رئيس أمريكا.
وحاول ترامب الدفاع عن نفسه كالعادة، واتجه لـ"تويتر" كي يظهر تفسير تلك اللغة التي تحدث بها، حيث قال " اللغة المستخدمة في الاجتماع حول "داكا" كانت صعبة، وما كان صعبا حقا كان الاقتراح الغريب الذي تم اقتراحه، نكسة كبيرة لـ"داكا".
ونقلت صحيفة "واشنطن بوست" و"نيويورك تايمز" و"بوليتيكو" و"وول ستريت جورنال"، عن هذه التصريحات نقلا عن شهود او اشخاص اطلعوا على الاجتماع.
المتحدث باسم الامم
المتحدث باسم الامم المتحدة لحقوق الانسان، روبرت كولفيل
إستغراب شديد واستياء عالمي
وأعرب السناتور ديك دوربين للصحفيين اليوم الجمعة، عن صدمته من تصريحات ترامب قائلا: "لا استطيع ان اصدق انه فى تاريخ البيت الابيض وفى ذلك المكتب البيضاوى أن تكون مثل تلك الكلمات"
وفي نفس السياق، دعت بوتسوانا السفير الامريكى، الى "التعبير عن استيائه" لما وصفته ب "التعليقات غير المسؤولة وغير المقبولة والعنصرية".
وطلبت من السفير "توضيح ما اذا كانت بوتسوانا تعتبر من ضمن تلك الدول، نظرا لوجود مواطنين بوتسوانيين يقيمون فى الولايات المتحدة.
وقال الاتحاد الافريقى انه "يشعر بانزعاج شديد" من تصريحات ترامب، وقال المتحدث باسم الامم المتحدة لحقوق الانسان، روبرت كولفيل ان هذه التصريحات، اذا ما تأكدت، كانت "صادمة ومخزية"، مضيفا: "انا آسف لكن لا توجد كلمة اخرى لهذا الأمر غير كلمة "عنصرية".
وقال السفير الامريكى فى هايتى بول التيدور لهيئة الاذاعة البريطانية " بى بى سى " ان فكرة "اننا ببساطة المهاجرين الذين يأتون الى هنا للاستفادة من الولايات المتحدة أمر خطأ.
الرئيس الأمريكى دونالد
الرئيس الأمريكى دونالد ترامب
غضب أمريكي
اتهمت الجمعية الوطنية للنهوض بالشعب الملون الرئيس بأنه أظهر عنصريته وكرهه للاجانب، فيما طالب أحد مسئولي الحمعية ويدعى ميا لاف، وهو من الجمهوريين في ولاية يوتا باعتذار ترامب عن التعليقات "غير المخلصة والمثيرة للانقسام".
"
هل تؤيد قانون الحصول على الجنسية المصرية مقابل 7 مليون جنيه ؟

هل تؤيد قانون الحصول على الجنسية المصرية مقابل 7 مليون جنيه ؟