رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

غدًا.. السيسي يفتتح 13 مشروعًا بتكلفة 8 مليارات جنيه

الأحد 07/يناير/2018 - 07:37 م
 الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي
ابتسام جبر
طباعة
يفتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي غدا الإثنين 13 مشروعا من مشروعات هيئة الطرق والكباري بتكلفة إجمالية فاقت 8 مليارات جنيه.
وأوضحت مصادر من هيئة الطرق والكباري، أن المشروعات التى سيفتتحها الرئيس غدا تضم طريقي "شبرا -بنها الحر " والقوس الشمالي الشرقي من الطريق الدائري الإقليمي اللذان يعدان من اكبر مشروعات القومية التى دشنتها الهيئة مؤخرا وتعتبر من المنفعة العامة، والمشروعات الباقية هي مشروعات كباري.
يأتي في مقدمة هذه المشروعات طريق "شبرا- بنها" الحر بطول ٤٠ كم، وبتكلفة 3.3 مليار جنيه، وهو أول طريق حر زراعي يشمل عددًا من الأعمال الصناعية البالغ عددها 62 عملا بواقع 38 كوبري و24 نفقًا، كما أنه يمر فوق الجسر الترابي البالغ ارتفاعه من ٧ إلى ٨ أمتار.
ويسهم الطريق في تقليل وقت نقل حركة الركاب من الدلتا إلى القاهرة إلى 20 دقيقة فقط، كما أنه خفف الضغط عن طريق "القاهرة- الإسكندرية" الزراعي.
وأشارت المصادر إلى الانتهاء من كوبري دمنهور العلوي، الذي يسهم في تقليل الاختناقات المرورية على طريق "القاهرة- الإسكندرية" الزراعي أمام مدخل مدينة دمنهور، ويبلغ طوله 1300 متر، وعرضه 23 مترا، وتبلغ تكلفته الاستثمارية 151 مليون جنيه.
ولفتت إلى أنه سيتم افتتاح كوبري التوفيقية والذي يبلغ طوله 1100 متر، والذي تضمن إنشاء كوبري جديد بعرض 18 مترا، ورفع كفاءة الكوبري القديم لتصل الحمولة عليه إلى 120 طنا بدلا من 70 طنا، وتبلغ التكلفة الإجمالية له 140 مليون جنيه.
وتتمثل أهمية الكباري الرئيسية في أنها تمثل تقاطعات حرة ومحاور ربط مرورية لأكثر من تقاطع، مثل كوبري ترعة الإسماعيلية الحر بتكلفة تصل إلى 250 مليون جنيه، وكوبري مصرف بلبيس الرئيسي بتكلفة 70 مليون جنيه، وكوبري مصرف القليوبية بتكلفة 60 مليون جنيه، وكوبري شبلنجة فوق السكة الحديد وطريق "بنها- الزقازيق" بتكلفة 400 مليون جنيه، وكوبري تقاطع الطريق الدائري الإقليمي مع طريق "شبرا- بنها" الحر بتكلفة 150 مليون جنيه.
كما أن القوس الشمالي الشرقي للطريق الدائري الإقليمي يتضمن كوبري بنها على النيل، وكذلك كوبري أعلى الرياح التوفيقي، وكوبري السكة الحديد بتكلفة 800 مليون جنيه، بالإضافة إلى 22 كوبري على جميع المجاري المائية والطرق الفرعية بتكلفة تصل إلى 500 مليون جنيه.

الكلمات المفتاحية

"
هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟

هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟