رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

وزير الصحة يستعرض مع السيسي جهود الارتقاء بالخدمات الطبية

الخميس 04/يناير/2018 - 03:06 م
 الدكتور أحمد عماد
الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة
سحر ابراهيم
طباعة
عرض الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة، تقريرًا حول جهود الوزارة، للارتقاء بالخدمات الطبية والصحية المقدمة للمواطنين على مستوي الجمهورية، والتي تشمل تطوير المنشآت الطبية والمستشفيات بمختلف المحافظات.

واستعرض الوزير كذلك، المشروع القومي لتجميع وتصنيع مشتقات الدم، ومراحله التنفيذية، بالاشتراك مع كبرى الشركات الطبية العالمية المتخصصة في هذا المجال، والتي تشمل إنشاء عدد من مراكز التجميع، بالإضافة إلى مصنع تابع للشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات، وذلك لتحقيق الاكتفاء الذاتي من مشتقات الدم.

وتطرق الدكتور أحمد عماد الدين أيضًا إلى جهود الانتهاء من إنشاء هيئة الدواء المصرية، ومشروع القانون الخاص بها بهدف تنظيم العمل في مجال الأدوية. كما تم خلال الاجتماع استعراض الخطوات الجارية لاستكمال المسح الطبي للمحافظات للكشف عن مصابي فيروس سي، وذلك سعيًا للانتهاء من علاج جميع المصابين بهذا المرض وإعلان مصر خالية من فيروس سي.

جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفي مدبولي القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء ووزير الإسكان، والدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة، وذلك بحضور محمد عرفان رئيس هيئة الرقابة الإدارية، واللواء مصطفي أبو حطب مدير إدارة الخدمات الطبية بالقوات المسلحة.

الكلمات المفتاحية

"
هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟

هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟