رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

الجارديان: من الحكمة ألا يرغب "خصوم إيران" في تغيير نظامها

الإثنين 01/يناير/2018 - 05:30 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
أ ش أ
طباعة
رصدت صحيفة (الجارديان) البريطانية متابعة من وصفتهم بـ (خصوم إيران) للاحتجاجات التي تشهدها الشوارع الإيرانية حاليا، مؤكدة أنه من الحكمة ألا يظهروا رغبتهم في تغيير النظام هناك.
وقالت الصحيفة في سياق تقرير أوردته على موقعها الإلكتروني، اليوم الإثنين: إن إعراب الولايات المتحدة وإسرائيل عن أملهما صراحة في أن تؤدي الاضطرابات الجارية في إيران إلى انهيار النظام أمر سابق لأوانه، لافتة إلى أن أي إضعاف حقيقي في قبضة الحكومة الإيرانية يمكن أن يؤدي إلى تصعيد خطير ويسهم في إذكاء التوترات في المنطقة.
وسلطت (الجارديان) الضوء على إعراب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ونائبه مايك بنس عن أملهما في سقوط (النظام القمعي) في إيران، متجاهلين حقيقة أن الرئيس الإيراني حسن روحاني قد أعيد انتخابه ديمقراطيا قبل أقل من عام، على حد قول الصحيفة.
كما رصدت تحمس السياسيين الإسرائيليين لتغيير النظام في إيران، لافتة إلى قول وزير التعاون الإقليمي تزاتشي هانيغبي "إن المتظاهرين الإيرانيين يخاطرون بحياتهم بكل شجاعة من أجل الحصول على حريتهم، ومن ثم فإن على العالم المتحضّر أن يقدّم لهم كل الدعم"، إلا أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو يخشى على ما يبدو من أن يحوّل النظام الإيراني غضبه إلى إسرائيل؛ حيث تقول تل أبيب إن نظام طهران زوّد حزب الله وحركة حماس بمزيد من الصواريخ ، وإن لإيران ومليشياتها وجودا في سوريا وقرب مرتفعات الجولان".
"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟