رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

حصاد 2017.. رونالدو "أمير" الساحرة المستديرة

الأحد 31/ديسمبر/2017 - 10:35 م
رونالدو
رونالدو
بلال السيسي
طباعة
"ملك متوج في 2017".. كلمات قليلة تصف حال البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم فريق ريال مدريد الإسباني، بعد مواصلته لحصد الألقاب على المستوى الجماعي والفردي مع فريقه. 
صاروخ ماديرا لم يغب عن الأرقام القياسية فى البطولات العالمية والمحلية والأوروبية، خلال هذا العام حيث بات رونالدو اللاعب الوحيد فى العالم الذى يسجل فى نهائيين مختلفين متتاليين ببطولة كأس العالم للأندية، كما بات الهداف التاريخى للبطولة برصيد ٧ أهداف.
وقاد رونالدو الريال للتتويج بخمس ألقاب هذا العام، كما نجح البرتغالى فى التسجيل فى جميع النهائيات التى خاضها الريال هذا الموسم، حيث سجل فى نهائى دورى أبطال أوروبا، وسجل فى نهائى السوبر الأوروبى، ونجح فى التسجيل فى السوبر الإسبانى قبل أن يكمل العام بتسجيله فى نهائى كأس العالم للأندية.
وأصبح صاروخ ماديرا بجانب الألمانى تونى كروس الأكثر تتويجا بمونديال الأندية، على مستوى العالم برصيد ٤ ألقاب، حيث توج رونالدو مع مانشستر يونايتد «مرة واحدة» ثم ريال مدريد «٣ مرات».
وعلى المستوى الفردي، حصد رونالدو خلال عام 2017، الكرة الذهبية، المقدمة من مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية لأفضل لاعب في العالم، للمرة الخامسة في تاريخه، ليعادل الرقم القياسي لعدد التتويج بهذه الجائزة، والمسجل بإسم الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي حققها هو الأخر في 5 مناسبات، أخرها في عام 2015، كما حصد مهاجم الملكي جائزة الأفضل في عام 2017، من جانب الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، ليحتفظ باللقب للمرة الثانية على التوالي، كما حصل صاروخ ماديرا على لقب أفضل لاعب في أوروبا خلال العام المنقضي أيضًا.

الكلمات المفتاحية

"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟