رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

تخصيص "مناطق آمنة" للسيدات بساحة الاحتفال في ليلة رأس السنة بألمانيا

السبت 30/ديسمبر/2017 - 05:52 م
شرطة العاصمة الألمانية
شرطة العاصمة الألمانية برلين
أ ش أ
طباعة
أعلنت شرطة العاصمة الألمانية برلين، اليوم السبت، أن منظمي الاحتفال الأكبر في ألمانيا بليلة رأس السنة الميلادية في قلب العاصمة خصصوا "مناطق آمنة" للسيدات ممن قد يتعرضن للاعتداء أو التحرش أو يشعرن بالخطر.
وأوضحت شرطة برلين في بيان لها بثته صحيفة "الجارديان" البريطانية على موقعها الإلكتروني أن السيدات يمكنهم طلب المساعدة في المناطق المحددة في ساحة الاحتفال والتي تقوم عليها طواقم من الصليب الأحمر الألماني.
ويأتي هذا الإجراء بعد عامين من واقعة تعرض المئات من السيدات للتحرش الجنسي والسرقة على يد عصابات من الرجال في احتفالات ليلة رأس سنة 2016 في مدينة كولونيا رابع أكبر المدن الألمانية.
ونقلت "الجارديان" عن متحدثة باسم منظمي الاحتفال، الذي من المتوقع أن يحضره مئات الآلاف، أنه سيكون هناك مناطق تقام فيها معسكرات يتواجد بها أخصائيون نفسيون، مشيرة إلى أن ذلك يتم للمرة الأولى في الاحتفال، بطلب من الشرطة، لافتة إلى أن احتفالات الأعوام الماضية في برلين لم تشهد أي مشاكل.
وكانت واقعة التحرش بالسيدات في احتفال مدينة كولونيا منذ عامين وغيرها من الوقائع المنفصلة قد أشعلت الانتقادات ضد المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل التي قررت فتح أبواب ألمانيا لأكثر من مليون لاجئ بعد الكشف عن أن مرتكبي الكثير من الوقائع بدا عليهم أنهم لاجئون من جنسيات أخرى.

الكلمات المفتاحية

"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟