رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

اليوم.. ختام مؤتمر قسم الطب الشرعي والسموم الإكلينيكية بجامعة الزقازيق

السبت 30/ديسمبر/2017 - 01:40 ص
جامعة الزقازيق
جامعة الزقازيق
شيماء عبدالواحد
طباعة

تختتم اليوم السبت، فعاليات مؤتمر جامعة الزقازيق العلمي لقسم الطب الشرعي والسموم الإكلينيكية، والذي يعقد تحت رعاية د. خالد عبد الباري رئيس الجامعة خلال الفترة 28 وحتى 30 ديسمبر الجاري.

وانطلقت الفعاليات الخميس الماضي بحضور الدكتور ميرفت عسكر نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والدكتور عاطف البحراوي عميد الكلية والوكلاء وأساتذة القسم والمتخصصين المشاركين من الدول العربية والجامعات المصرية والطلاب وذلك بالمركز العلمي بمستشفى الجراحة.

وأكد عميد الكلية على أهمية تنظيم المؤتمر الذى يمتد على مدى 3 أيام لمناقشة أهم المستجدات في الطب الشرعي والسموم وعرض للمخاطر الصحية الناجمة عن الإدمان وغيرها من المحاور التي تتناولها الجلسات العلمية اليوم ويستكمل باقي أعماله بورش عمل تدريبية بالعين السخنة، متمنيًا أن يخرج المؤتمر بتوصيات تفيد المجال والتخصص وتقديم الحلول ومعالجة المشاكل التي تواجههم.

ومن جانبها، أشارت الدكتور إيمان الزاهد، رئيس قسم الطب الشرعي والسموم الإكلينيكية، إلى أن المؤتمر يناقش خلال جلساته العلمية اليوم عدة موضوعات تتناول الطب الشرعي والسموم الإكلينيكية وكيفية التعامل مع الحالات الخطرة علميًا وأخلاقيًا وأخطار المهنة والمواد السامة وأخطارها كما يناقش تلوث البيئة وعلاقتها بالقانون والأخلاق والإجراءات القانونية لمكافحته ويتضمن كذلك عرض لسوء استخدام المواد المخدرة والإدمان والتأثير السام للجزيئات الدقيقة وفحص للمستجدات في كشف الجريمة.

وأضافت الدكتور غادة المسلمي، رئيس جمعية السموم المصرية، أن المؤتمر يهدف إلى عرض ومناقشة المستجدات في علم إدارة المخاطر البيئية والطبية الشرعية المتزايدة في الوقت الحالي وكيفية الاكتشاف العاجل والمبكر وكيفية التعامل معها وعلاجها بالقدر الذي يضمن الحد من مثل هذه المخاطر، بالإضافة إلى تبادل الخبرات مع المختصين المشاركين من مختلف الدول العربية الشقيقة "السعودية وليبيا"، والأساتذة من مختلف الجامعات والمؤسسات الطبية والعلاجية بالجمهورية.

"
هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟

هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟