رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

التضامن: 39 مليون جنيه مساعدات لـ 231 ألف أسرة

الإثنين 25/ديسمبر/2017 - 12:59 م
 غادة والي، وزيرة
غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي
أ ش أ
طباعة
ترأست غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للتكافل، اجتماعا للمؤسسة، عرض تقريرًا بنشاطها منذ بداية العام وحتي نهاية شهر أكتوبر الماضي.
وتضمن التقرير - وفق بيان صادر عن الوزارة اليوم الاثنين - أن المؤسسة قدمت مساعدات اجتماعية تقدر بـ39 مليون و467 ألف جنيه لـ 231 ألفا و375 أسرة حيث تم تقديم تلك المساعدات لحالات الأمراض المزمنة والإعاقة والحالات المرضية والملحة بالإضافة إلى مساعدات زواج ومناسبات ومشروعات صغيرة.
وفي مجال تقديم المساعدات العينية بلغ إجمالي المساعدات المقدمة ما يقرب من 8 ملايين و738 ألف جنيه قدمت لما يقرب من 79 ألف مستفيد تضمنت العديد من المجالات منها شراء وتوزيع 6000 كرتونة مواد غذائية مساهمة للأسر الأكثر فقرا في 6 محافظات (الجيزة – بنى سويف – مطروح – البحر الأحمر – الوادي الجديد – الأقصر) وشراء وتوزيع ما يزيد على 61 ألفا و300 بطانية على أفرع المؤسسة بالمحافظات كذلك دعم مشروع سترة من خلال فرع المؤسسة بالمنيا، والذي يهدف إلى تحسين بيئة السكن للأسر الأولى بالرعاية كذلك شراء مواد غذائية لمتضرري السيول برأس غارب بالبحر الأحمر وشراء وتوزيع 10 آلاف شنطة بمستلزماتها للأسر الأكثر فقًرا بالمحافظات (البحيرة، قنا، سوهاج، أسيوط، أسوان) كذلك توريد 61 سماعة طبية للحالات المستهدفة بجنوب سيناء.
وفي مجال الحالات المرضية الحرجة تم تقديم ما يزيد عن 31 مليونا 519 ألف جنيه لـ584 حالة متضمنة عمليات قلب مفتوح وعيون ومخ أعصاب وغيرها.
وتعمل المؤسسة العامة للتكافل الاجتماعي للعمل على تحقيق جميع أنواع التكافل بمعناه الواسع من خلال تغطية جميع الفئات التي لا ينطبق عليها قانون الضمان الاجتماعي والتأمين الصحي ويتم تقديم المساعدات بكافة أنواعها التي تتمثل في المساعدة المالية لحالات الأمراض المزمنة والأرامل والمطلقات والهجر معدومي ومحدودي الدخل كذلك الحالات الملحة.

الكلمات المفتاحية

"
هل تؤيد مقترح تعديل عقوبة تعاطي الحشيش؟

هل تؤيد مقترح تعديل عقوبة تعاطي الحشيش؟