رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

القتل من أجل المال.. عامل يقضي على صديقه طمعًا في "التوك توك".. وآخر ينهي حياة صاحب الورشة بعد رفضه زيادة الراتب.. ويقتل زميله بعد طرده من المخبز

الأحد 24/ديسمبر/2017 - 07:10 م
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
مي غلاب
طباعة
القتل أصبح وسيلة سهلة للحصول على المال بدون عناء، فيما انتشرت مؤخرًا جرائم النفس للتربح السريع.
"البوابة نيوز" رصدت أشهر جرائم القتل من أجل المال في الفترة الأخيرة.
عامل البدرشين قتل صديقه لسرقته
في البدرشين بمحافظة الجيزة أقدم عامل على قتل صديقه سائق الـ"توك توك"، حيث هشم رأسه ببلطة للاستيلاء على التوك توك.
وتلقى مركز شرطة البدرشين، بلاغًا يفيد العثور على جثة أحد الأشخاص ملقاة بقطعة أرض زراعية، فانتقل رجال المباحث إلى محل الواقعة، وبإجراء التحريات تبين أن صديق المجني عليه استدرجه بحجة توصيله ثم هشم رأسه ببلطة لسرقة التوك توك الخاص وتم ضبط المتهم، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة.
محمود قتل صاحب العمل طمعا في سرقته بعد رفضه زيادة راتبه
في أوسيم قام محمود.م بقتل صاحب ورشة يعمل بها لأنه طمع في سرقته، خاصة أن المتهم طلب من صاحب العمل، زيادة راتبه لكنه رفض، فهدده بترك العمل، وبعد مرور ٤ أيام عاد للعمل مرة أخرى، متوعدًا بالانتقام، فهيأ له تفكيره الشيطاني قتله حتى يتمكن من سرقته، وبالفعل دبر خطته وانتظر وجوده بمفرده وقام بالتعدي عليه بقطعة حديدة على رأسه، حتى سقط غارقا في دمائه ليلفظ أنفاسه الأخيرة في الحال، بعدها استولى على مبلغ مالي قدره ٨٠٠ جنيه، وهاتفه المحمول، وقام بقطع إصبعه لفتح بصمة الهاتف، ولاذ بالفرار هاربًا إلى إحدى شقيقاته بالبحيرة.
وقامت قوات قسم شرطة أوسيم بضبط المتهم ويدعى "محمود.م" وقام بقتله لسرقة ٨٠٠ جنيه وهاتفه المحمول، وبمواجهة المتهم اعترف بارتكاب الواقعة.
عامل الشرقية قتل زميله لتسببه فى طرده من عمله فى مخبز 
وفي محافظة الشرقية، اقدم عامل علي قتل زميله لشكه بأنه المتسبب فى طرده من عمله بمخبز بلدى بكفر الشيخ الظواهري.
تعود تفاصيل أخطار من إدارة شرطة النجدة لمديرية أمن الشرقية بمصرع "دسوقي. م"، 40 سنة، عامل زراعي، مقيم كفر الشيخ الظواهري مركز ههيا، إثر حدوث مشادة كلامية بين المتوفى و"سمير. م"، 50 سنة، عامل، مقيم بذات الناحية، تطورت إلى مشاجرة تعدى خلالها الثاني على الأول بآلة زراعية (منجل)، ما أدى إلى حدوث إصابته بجرح قطعي بالفخذ، أدى إلى حدوث نزيف أودى بحياته. 
وتبين من تحريات الأجهزة الأمنية، أن المتهم اعتقد أن المجني عليه تسبب في طرده من عمله في مخبز بلدي بذات الناحية، وتمكن ضباط مباحث المركز من ضبط المتهم والأداة المستخدمة، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة لذات السبب
عامل خردة عين شمس قتل تاجر طمعا في 100 جنيه
في عين شمس أقدم عامل خردة علي قتل تاجر يعمل لديه بهدف السرقة تعود تفاصيل الواقعة بتلقي قسم شرطة عين شمس، من شرطة النجدة بالعثور على جثة داخل مخزن خردة كائن بالعقار رقم 12 حارة عبد الحفيظ نصار من شارع ابو الفتوح عبد الله دائرة القسم.
بالانتقال والفحص عثر على جثة عبد الحليم ش م ح تاجر خردة، وبها إصابات عبارة عن جرح طعني نافذ بالرقبة واستقرار الأداة المستخدمة "مفك" بمكان الإصابة وكذا جرح قطعي أعلى الحاجب الأيسر وكسر بعظام الجبهة، تم نقلها لمشرحة النيابة وعثر بجوار الجثة على مكيال حديد وزن 5 كجم وبه آثار دماء.
بسؤال شقيقه أسامة شحاتة موسى حسين سن 43 تاجر موبيليا ومقيم دائرة قسم شرطة المرج، قرر بأنه حال توجهه للاطمئنان على شقيقه بالمخزن ملكه "بمحل البلاغ" لم يتجاوب معه فقام بكسر الباب، واكتشف مقتله على النحو المشار إليه، واختفاء هاتفه المحمول ماركة نوكيا.
وتبين ان المتهم على ع" 30 سنة، عامل ومقيم شارع عبد السلام رفاعى دائرة قسم شرطة المرج "دون السوابق".
وأقر بأنه نظرًا لتردده على مخزن المجني عليه لبيع الخردة لديه وانه يبخل عليه وطلب منه100 جنية رفض، وخطط لقتله حيث علم بتواجده بمفرده اختمرت في ذهنه فكرة سرقته كرها عنه، وفى سبيل ذلك توجه للمخزن وتعدى عليه باستخدام الأدوات المضبوطة "عثر عليها بمحل الواقعة" محدثا ما به من إصابات والتي أودت بحياته واستولى على هاتفه المحمول ولاذ بالفرار، وتحرر المحضر اللازم.
عامل عين شمس قتل صاحب مطبعة طمعا في 200 جنيه
وأقدم عامل على قتل صاحب مطبعة التي يعمل بها حيث تعود تفاصيل الواقعة بتلقي قسم شرطة عين شمس إخطارا من شرطة النجدة بمقتل شخص داخل مطبعة بشارع سيد عبد الغفار، وبالانتقال والفحص عثر على جثة مالك المطبعة مسجاة على وجهها بأرضية المطبعة يرتدى ملابسه كاملة وبها جرح ذبحي بالعنق و4 طعنات، وتبين وجود كسر بدرج المكتب الخاص به، وعثر على "سكين" وعصا خشبية عليهما آثار دماء.
وتم ضبط المتهم وعثر بحوزته على 1740 جنيها، و2 دولار أمريكى، وهاتف محمول المجني عليه. 
واعترف المتهم بارتكاب الواقعة، وقرر أنه توجه للمجني عليه بالمطبعة عمله وطلب منه إقراضه 200 جنيه، فقام باستضافته ثم توجه المجنى عليه إلى داخل مخزن ملحق بالمطبعة، وقام باستدعائه وتسليمه 200 جنيه، وطلب منه ممارسة الجنس، ما أثار حفيظته فأمسك بسكين متواجد أعلى منضدة داخل المخزن "المعثور عليه بمسرح الجريمة"، وقام بكتم أنفاسه لمنعه من الاستغاثة وتعدى عليه محدثا ما به من الإصابات التي أودت بحياته.
شخصين قتلا صديقهما عامل "كارتة" بموقف سيارات الجمالية.
في منشأة ناصر الجزئية، اقدم سائق مسجل خطر علي قتل صديقهما "عامل "كارته" بموقف سيارات الجمالية.
وكان قسم شرطة منشأة ناصر ألقي القبض علي كل من"ع.ع" و"ع.ص" وأعترفا انهما قتلا المجني عليه "سكر.م"، مستخدمين الأسلحة البيضاء بسبب خلافات بينهم على تحصيل "الكارته" بموقف سيارات الجمالية.،ووجدت بحيازتهم 2 سلاح أبيض "سكين"، تم استخدامهما في ارتكاب الجريمة
وكشفت التقرير الطبي الأولي عن إصابة المجني عليه بكسر في الساعد الأيسر وكسر بعظمة الزند الأيسر وجرح متهتك بالساعد والكتف الأيمن وجرح قطعي بفروة الرأس، والتي أسفرت عن وفاته.
وعقب الدكتور عبدالفتاح درويش، أستاذ علم النفس ووكيل كلية الآداب جامعة المنوفية علي فعل جريمة القتل من أجل لقمة العيش أن مرتكبها يعاني من الضغوط النفسية والمالية التي جعلته لا يفكر سوي إرتكاب فعلته ليحصل علي المال.
وأكد درويش أن البعض من أصحاب المهن الحرة، كالحداد والسباك والنجار، لديهم تشتت ذهني وغيرة مرضية،خاصة،أنه يريد توفير نفقات منزله إلي جانب عمله، وإن لم يحصل علي مايريد ينتقم بطريقة القتل لأنه فاقد للتفكير، ويريد الحصول دون رفض.
وصرحت رحاب العوضي، استاذة علم النفس بأن القائم بعملية القتل في محل عمله، يقوم بتفريغ شحنة الغضب والكره المكبوت داخله، فيتحول من عامل إلى مجرم، وذلك بسبب مأساة حياتهم الشخصية والمعيشية.
وأكدت أن المنزل والنشأة لهما دورا في تأسيس عقلية القائم بجريمة القتل لصاحب عمله.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟