رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

إخواني منشق يفضح مؤتمر موريتانيا

السبت 23/ديسمبر/2017 - 11:16 م
خالد الزعفراني، الإخواني
خالد الزعفراني، الإخواني المنشق،
آية عز
طباعة
قال خالد الزعفراني، الإخواني المنشق: إن جماعة الإخوان الإرهابية تعتمد على الأزمات وتتخذها فرصة من أجل النهوض والظهور مرة أخرى في الساحة الإعلامية، لذلك عقد إخوان موريتانيا مؤتمرًا الجمعة بشأن القدس، لاستغلال القضية لقلب الرأي العام تجاه الحكومات العربية.
وأضاف الزعفراني في تصريحات خاصة لـ"البوابة نيوز"، أن الأمر الأساسي وراء مؤتمر موريتانيا أن جماعة الإخوان الموريتانية خلال الفترة السابقة وجهت عدة انتقادات للجماعة الأم في مصر، وخلال اللقاء، وخلال مؤتمر الجمعة تم مناقشة تلك الانتقادات، وإجراء صلح بين أعضاء الجماعة في كل من مصر وموريتانيا.
وأشار الإخواني المنشق، إلى أن المؤتمر، الذي عقدته جماعة الإخوان في موريتانيا، كان مؤتمرا ضعيفا للغاية، وكونهم سموه دوليا، لأنهم يريدون تضخيم الأمور، ولفت الأنظار الإعلامية إليهم، لكنهم في نهاية المطاف غير قادرين على فعل شيء، لأن العالم يعتبرهم جماعة إرهابية.
وكان حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية الإخواني الموريتاني، المعروف بـ" تواصل" عقد في 22 ديسمبر مؤتمرا دوليا للإخوان في بلدهم.
وأكد الإخوانى الموريتانى عبر حسابه على «فيسبوك» ان الشخصيات التى تأكد مشاركتها، هي: مسئول العلاقات الخارجية فى حركة المقاومة الإسلامية «حماس»، أسامة حمدان، بالإضافة لكل من نائب رئيس حزب حركة النهضة التونسية «امتداد الإخوان فى تونس» الشيخ عبدالفتاح مورو، والأمين العام لاتحاد علماء أفريقيا، الشيخ سعيد سيلا، ونائب رئيس حزب العدالة والتنمية التركى «الامتداد الإخوانى فى تركيا» السيد ياسين اكتاي، وممثل عن الحركة الدستورية بالكويت المعروفة بـ«حدس» (ممثلة الإخوان فى الكويت) السيد ناصر الصانع.
كما شارك ممثل عن حزب العدالة والتنمية المغربى الإخواني، رئيس الحكومة السابق، عبدالإله بن كيران، ورئيس التجمع الاسلامى فى السنغال (فرع الإخوان فى السنغال)، مختار كبي، وحركة عباد الرحمن السنغالية (متأثرة بالإخوان) وممثلها تالا امبينغ، ومن المجلس الإسلامى الأعلى فى مالى محمود جيكو، ومن العدالة والبناء الإخوانى فى ليبيا، محمد الصوان، بالإضافة لرئيس حركة البناء الوطنى الإخوانية بالجزائر أحمد الدانم.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟