رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

قابيل: مصر تتمتع بعلاقات متميزة مع دول تجمع الميركسور

الجمعة 22/ديسمبر/2017 - 09:47 ص
طارق قابيل
طارق قابيل
عزة الراوي
طباعة
قال المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، إن مصر تتمتع بعلاقات وثيقة مع دول التجمع في إطار المنظمات والهيئات الدولية والاتفاقات متعددة الاطراف والتي تشمل مجموعة الـ 77 والصين ودول عدم الانحياز وبرنامج التعاون بين دول الجنوب.
وأشار قابيل الى ضرورة ترجمة العلاقات الوثيقة والتاريخية بين حكومات وشعوب دول التجمع الى مشروعات تعاون ملموسة تخدم منظومة النمو الاقتصادي للدول الاعضاء وتعزز الروابط الاقتصادية بين دول التجمع.
ولفت قابيل الى أن مصر تتمتع بحالة من الاستقرار السياسي منذ عام 2014، لافتًا إلى أن عام 2015 شهد إطلاق الحكومة لاستراتيجية قومية للتنمية المستدامة "رؤية مصر 2030" لتحقيق نمو اقتصادي من خلال ضخ استثمارات جديدة في مجال البنية التحتية وتطبيق سلسلة من الاصلاحات المالية والتشريعية والمؤسسية.
جاء ذلك في سياق الكلمة التي القاها الوزير نيابة عن الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس جمهورية مصر العربية امام فعاليات قمة رؤساء دول السوق المشتركة لدول امريكا الجنوبية "الميركسور" والتي عقدت بالعاصمة البرازيلية برازيليا وترأسها ميشيل تامر رئيس دولة البرازيل وحضرها رؤساء وقادة دول التجمع، وقد ضم الوفد المصرى المشارك بأعمال القمة السفير علاء رشدى سفير جمهورية مصر العربية لدى البرازيل ومحمد الخطيب رئيس المكتب التجارى المصرى بالبرازيل وياسر جابر المتحدث الرسمى لوزارة التجارة والصناعة.

الكلمات المفتاحية

"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟