رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

إدانة شرطي أمريكي سابق بمحاولة دعم "داعش" وإعاقة العدالة

الثلاثاء 19/ديسمبر/2017 - 12:24 ص
الشرطة الأمريكية
الشرطة الأمريكية
أ.ش.أ
طباعة
أدان قاض فيدرالي أمريكي، أمس الاثنين، ضابط شرطة مرور سابق بالعاصمة الأمريكية، بإعاقة العدالة ومحاولة دعم تنظيم داعش الإرهابي في سوريا والعراق.
وقالت وزارة العدل الأمريكية في بيان - نقلته صحيفة "ذي هيل" الأمريكية - إن القاضي أدان نيكولاس يونج (38 عاما) من مدينة فيرفاكس بولاية فرجينيا على خلفية اتهامات بمحاولة تقديم دعم مادي لمنظمة موضوعة على قوائم الإرهاب، واتهامات بإعاقة العدالة.
وأضاف البيان، الذي جاء عن لسان مساعد المدعي العام دانا بوينتي، أن "نيكولاس يونج حلف قسما بالحماية والدفاع، لكنه انتهك ثقة الشعب بمحاولته دعم داعش."
جدير بالذكر أنه تم إلقاء القبض على يونج في أغسطس الماضي بالمقر الرئيسي لشرطة المرور في واشنطن بعد أن اشترى تقنيات اتصال خاصة قالت السلطات الأمريكية إنه كان ينوي إرسالها إلى داعش ليتمكن الإرهابيون من التواصل مع المجندين المحتملين بدون اكتشافهم.
ووقع يونج في شباك فريق عملاء متخفي من مكتب التحقيقات الفيدرالية، حيث أقنعه أحد العملاء المتخفين أنه انضم لداعش في 2014 ليكسب ثقته، وبالفعل قام يونج بمراسلة المحققين عشرات المرات قبل أن يسألهم عما إذا كان من الممكن إرسال تبرعات للتنظيم الإرهابي.

الكلمات المفتاحية

"
هل تؤيد قرار وزير التعليم بمنع دخول الإعلاميين للمدارس إلا بموافقة مسبقة؟

هل تؤيد قرار وزير التعليم بمنع دخول الإعلاميين للمدارس إلا بموافقة مسبقة؟