رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

"الدولية الإسلامية" توقع اتفاقيتين لتمويل مشروعات بـ 117.5 مليون يورو

الإثنين 18/ديسمبر/2017 - 05:39 م
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
أميرة الرفاعي
طباعة
وقعت المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة عضو مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، اليوم الإثنين، اتفاقيتي تمويل مع بوركينا فاسو والسنغال، تقوم المؤسسة بموجبها بالمساهمة في تمويل مشروعات إنمائية جديدة، بقيمة 117.5 مليون يورو.
وأشارت المؤسسة في بيان رسمي لها اليوم الإثنين، إلى أن الاتفاقية الأولى يأتي بموجبها تمويل مع دولة بوركينا فاسو، ممثلة في سوفيتكس (شركة القطن الوطنية)، وهي الوكالة المنفذة للتمويل، حيث تقوم المؤسسة بموجبها بضمان تمويل بـ 107 ملايين يورو لدعم موسم القطن للعامين 2017- 2018 ولمدة الثلاث سنوات قادمة. 
وقّع الاتفاقية المهندس هاني سالم سنبل الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة "ITFC" مع السيد ويلفريد سواداجو، الرئيس التنفيذي لسوفيتكس.
وعلى الجانب الآخر، وقع المهندس هاني سالم سنبل الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة "ITFC "والسنغالي السيد محمدو مختار سيسيه، الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للطاقة بالسنغال (سينيليك) اتفاقية مرابحة بين المؤسسة وحكومة السنغال وتبلغ قيمة الاتفاقية 10.5 مليون يورو، وتهدف هذه الاتفاقية إلى تمويل ودعم قطاع الطاقة لتأمين توريد المنتجات البترولية لمحطات توليد الكهرباء في البلاد، وبالتالي دعم تنميتها الاقتصادية. 
وعلاوة على ذلك، من المتوقع أن يساعد التمويل على تحسين ظروف معيشة الناس في السنغال ". ويسهم توقيع هذه الاتفاقيات في تنويع القطاعات التي تمولها المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة في الدول الأعضاء مما يعزز من دور المؤسسة كشريك للتنمية الشاملة في هذه الدول.
وعن هذه الاتفاقيات، قال المهندس هاني سنبل إن التمويلات التي وافقت عليها المؤسسة تهدف إلى تعزيز التنمية والتجارة بين الدول الأعضاء، وهي تشكل جزءًا مهمًا من البنك الإسلامي للتنمية، مشيرًا إلى أن هناك توسعا لتقديم التمويل اللازم في مثل هذه المجالات التي تنعكس إيجابيًا على اقتصاد الدول التي يقام فيها المشروع، ومن ذلك خلق فرص العمل، إلى جانب زيادة القدرة على بناء اقتصاد إسلامي متكامل بين الدول.
واضاف "سنبل" أنّ التوقيع على هذه الاتفاقيات يتماشى مع استراتيجية المؤسسة الرامية لدعم وتطوير المشاريع التي تساهم بطبيعة الحال في تعزيز الاقتصاد المحلي لدول اعضاء البنك الإسلامي للتنمية."
"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟