رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

رئيس "قصور الثقافة" يجتمع بأعضاء "عمومية مؤتمر أدباء مصر"

الإثنين 18/ديسمبر/2017 - 01:05 ص
 الدكتور أحمد عواض،
الدكتور أحمد عواض، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة
أ.ش.أ
طباعة
التقى الدكتور أحمد عواض، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، الليلة الأحد، أعضاء الجمعية العمومية لمؤتمر أدباء مصر، بمسرح المدينة الشبابية بشرم الشيخ، على هامش فعاليات مؤتمر أدباء مصر في الدورة الـ32، بعنوان "التأسيس الاجتماعي للأدب.. دورة عميد الأدب العربي الدكتور طه حسين"، في الفترة من 15 إلى 18 ديسمبر الجاري.
وطرح الأدباء عدة مقترحات، تضمنت مشروع لتطوير النشر الإقليمي، وكذلك النشر العام بالهيئة، بالإضافة لمشروع يتبنى نقل الثقافة وعروضها للشارع بعنوان "الشارع الثقافي"، كما طالبوا بتوزع عادل لأنشطة الهيئة على محافظات الجمهورية المختلفة.
كما طالب الأدباء بسرعة الانتهاء من القصور المتوقفة، وأوصوا بزيادة ميزانية نوادي الأدب، ودعم المهرجانات الإقليمية، وحل مشكلة توقف دور العرض السينمائي بقصور الثقافة وإحياء نوادي السينما.
وأشاد أعضاء الجمعية بالتعاون مع جميع الهيئات الحكومية والعمل على زيادة تقديم الخدمات الثقافية والقوافل الثقافية للمناطق المحرومة والحدودية لمختلف فئات الجماهير وإنشاء قصور ثقافة بها.
وقال رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة - خلال اللقاء - إن مسرح بلدية طنطا تم إجازته من الدفاع المدني وسيتم افتتاحه قريبا، مشيراً إلى أن ضعف ميزانية الإنشاءات هو ما يؤجل باقي المشروعات، مؤكداً انتظام سلاسل النشر في الفترة المقبلة.

الكلمات المفتاحية

"
ads
برأيك .. أفضل مسلسل خارج السباق الرمضاني؟

برأيك .. أفضل مسلسل خارج السباق الرمضاني؟