رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

القنصلية المصرية في الرياض تتابع حالة مواطن تعرض للطعن

الأحد 17/ديسمبر/2017 - 11:28 م
 القنصل هانى صلاح
القنصل هانى صلاح
طباعة
تتابع القنصلية العامة لمصر بالرياض الحالة الصحية للمواطن "على السيد أحمد باقوش" بعد تعرضه قبل أيام لحادث ضرب وطعن بآلة حادة، نقل على إثرها إلى المستشفى لتلقى العلاج. 
وذكرت القنصلية فى بيان صحفى نشرته على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي، اليوم الأحد، أنه وفى أعقاب علم البعثة بالحادث ظهر الخميس الماضى فقد تواصلت فى حينه مع المستشفى الذى يتلقى فيه المواطن العلاج، حيث أصيب بأربعة جروح قطعية أعلى الظهر وجرح قطعى بالرقبة نتيجة الطعن بآلة حادة، مشيرة إلى أن حالة المواطن كانت فى حينه غير مستقرة، وتم تكليف المستشار القانونى بالبعثة بزيارة المستشفى نفس اليوم للوقوف على حالة المواطن.
وقام القنصل هانى صلاح قنصل مصر بالرياض بالاتصال بأحد أقارب المواطن المصاب المرافق له يوم أمس السبت؛ للاطمئنان على الحالة الصحية للمصاب، وأكد وقوف البعثة إلى جواره ودعمها له. 
وأوضحت القنصلية أن المستشار محمد ضياء القائم بالأعمال بالإنابة بسفارة مصر فى الرياض والقنصل أمين حسان يرافقهما مسئول شئون المواطنين والمستشار القانونى بالبعثة قاموا اليوم الأحد، بزيارة المواطن فى المستشفى، حيث اطمئنوا على حالته الصحية التى شهدت تحسنا خلال اليومين الماضيين، وتم نزع جهاز سحب الهواء من على الرئة، ومن المتوقع إجراء عملية جراحية بأحد أصابع اليد اليسرى للمواطن. 
وأشارت القنصلية إلى أن المواطن المصرى أصيب -فى منطقة المؤنسية بالرياض بينما كان يسير على قدميه- وتعرض للضرب والطعن من قبل بعض الأشخاص الذين كانوا يستقلون سيارة بالاتجاه المعاكس، وقاموا بصدم أحد زملاء المواطن المصرى الذى قام بالتدخل مما نتج عنه نشوب مشاجرة بينه وبين المعتدين وتعرضه للضرب والطعن قبل أن يفر الفاعلون من مكان الحادث. 
وأكد أعضاء البعثة خلال الزيارة وقوفهم إلى جانب المواطن المصاب ومتابعة سير التحقيقات مع السلطات السعودية لحين القبض على الجناة وتقديمهم للعدالة.
ads
"
هل تؤيد سن تشريع بحجب الألعاب الخطرة على الأمن؟

هل تؤيد سن تشريع بحجب الألعاب الخطرة على الأمن؟