رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"صداقة تفضي إلى القتل".. مقتل شاب على يد زملائه في المنيا.. وعامل الملاهي أنهى حياة صاحبه بآلة حادة من أجل 800 جنيه

الأحد 17/ديسمبر/2017 - 08:44 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
منتصر سليمان _ عمر عزوز _ محمد صفوت
طباعة
عندما تتحول الصداقة من المعنى الإنساني النبيل المبني على الود والحب بين المتصادقين إلى شيء آخر مغاير ومعاكس لهذا المعنى فلا يمكن أن نتوقع أن تتحول هذه الصداقة أو تنتهي بجريمة قتل.. ولذلك فقد سلطت "البوابة نيوز" الضوء حول جرائم قتل الصديق لصديقه لأسباب "تافهة".
ورصدت "البوابة نيوز" بعض وقائع القتل فى الآوانة الأخيرة ومنها العثور على جثة شاب مكبّل اليدين والقدمين، وبه آثار جروح بالرأس وبكامل ملابسه، ملقى فى النيل أمام قرية الحاج قنديل بمركز ديرمواس، وتبين أن وراء الحادث خلافات مالية مع أصدقائه، ولك نتيجة لخلاف على شراء سلاح.
وفى منطقة البدرشين، أقدم عامل بملاهى للأطفال على قتل زميله بالعمل وسرقته حيث تم العثور على المجنى عليه مصابًا بجرح بالرأس نتيجة الاعتداء عليه بآلة حادة، بالإضافة إلى قطع بأحد أصابع يده اليمنى، كما استولى على الهاتف المحمول الخاص بالضحية ومبلغ 800 جنيه.
وفى الجيزة، سدد المتهم للمجني عليه بـ"سكين"، عدة طعنات في الصدر والبطن، أودت بحياته في الحال، واستولى على 16 ألف جنيه كانت بحوزة المجنى عليه، حيث تم العثور على جثة شاب مقتول داخل شقته بمنطقة أوسيم فانتقلت لإجراء المعاينة التصويرية لمسرح الجريمة ومناظرة جثة القتيل والتي أسفرت عن لإصابته بطعنتين بالقلب.
وتبين أن وراء ارتكاب الواقعة صديق المجني عليه، الذي كان يتردد عليه منذ فترة، ويعلم بامتلاكه لمبلغ مالي فقرر اقتحام شقته وسرقته، كما توجه لمنزل صديقه لسرقته، وكسر باب الشقة مستغلًا أن صديقه متعاط للمخدرات ودائما شبه غائب عن الوعي ولن يشعر به، وعقب دخوله الشقة فوجئ بالمجني عليه أمامه، فسدد إليه طعنتين بالقلب واستولى على مبلغ 16 ألف جنيه عثر عليها.
وفى البساتين، أقدم شخص على طعن آخر بالشارع والفرار، حيث تبين أن الجثة بها 10 طعنات بمختلف أنحاء الجسد، حيث أقدم صديق المجنى علية بقتل صديقه بسبب تشهيره بزوجته، وتبين أن الزوجة كانت مخطوبة في الأول للمتهم ثم تركته وتزوجت من المجني عليه، فحدثت خلافات كثيرة بينهم، فطلقها ثلاث مرات على إثر الخلافات التي كانت بينهما، ثم تزوجت من صديقه المتهم، مما تسبب فى غضب المجني عليه، وبدأ التشهير بسمعتها، الأمر الذي لم يتقبله زوجها المتهم، وجعله يٌقدم على قتله، حيث قام المتهم بطعنه في البطن عدة طعنات، مستخدمًا سكينًا أودت بحياته.
وفى الشرقية، لقي شاب مصرعه متأثرا بإصابته بطلق نارى بالرأس، على يد صديقه، وذلك بطريق الخطأ، وتم إخطار النيابة العامة للتحقيق، حيث قام الأخير بالعبث بالسلاح النارى علي سبيل التجربة فخرجت منه طلقة عن طريق الخطأ مما أدى إلى وفاته.
وفى بنى سويف، اليوم، تم العثور على جثة شاب مقتولًا وملقاة بأحد الطرق، حيث تبين أن وراء الجريمة صديقه، عقب اختلافهما على أرباح المواد المخدرة التي اشتركا في بيعها خلال أيام العيد، وذلك بعد تغيبه عن المنزل منذ 10 أيام، وأن وراء الواقعة عاطل يدعى "وائل. ن. ح. ح" ومقيم بمركز سمسطا، بعد اصطحابه بأحد الطرق وقتله من خلال إلقاء حجارة على رأسه، ثم إلقاءه في إحدى الترع الصغيره بطريق "سمسطا - الشنطور" قبل ظهور جثته.
وفى المنوفية، تم العثور على جثة لشاب مجهول الهوية، حيث تبين أن الجثة للمجنى لعامل بشركة فلاتر مياه، حيث أقرت زوجته باختفائه منذ أيام قليلة، كما تبين أن المتهم قام باستدراج المجنى عليه ليلا للزراعات وإيهامه بتعاطى بعض الأقراص المخدرة وغافله وقام بخنقه بحبل حتى لفظ أنفاسه الأخيرة وقيده بالحبال وقام بإلقاء جثته بالمجرى المائى واستولى على كل متعلقاته وبتضييق الخناق على المتهم أقر بانتقامه من صديقه المجنى عليه لقيامه بمعاكسة خطيبته وزوجة شقيقه ومراودتهما عن نفسهما أثناء زيارته له بمحل إقامته فقرر الانتقام من بقتله.

الكلمات المفتاحية

"
ما هي توقعاتك لمباراة اليوم ؟

ما هي توقعاتك لمباراة اليوم ؟