السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

حوادث وقضايا

حرق منزل أحد الأقباط بمركز "ببا" جنوب بني سويف

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
حرق منزل لقبطي، ومحل بقالة، في اشتباكات بين مسلمين ومسيحيين بقرية طرشوب، التابعة لمركز ببا جنوب محافظة بني سويف.
وتبين أن سبب الاشتباكات يرجع لقيام المسيحيين ببناء دار مناسبات مجاورة لكنيسة مارجرجس بالقرية، وقام المسلمون بمساعدتهم في بناء دار المناسبات، إلا أنهم عقب الانتهاء من بنائه فوجئوا بشائعة سرت بأن أحد القساوسة يقوم بجمع المسيحيين داخل الدار ويؤدي الطقوس الدينية، ويقوم بتركيب جرس.
قام شباب المسلمين بمنع القس من دخول الدار، ووقعت اشتباكات بين الطرفين بالطوب والحجارة وأشعل المسلمون النيران في منزل ودكان وقام أهالي من نفس القرية بإطفاء النيران التي اشتعلت في الدكان والمنزل.
وقال العميد زكريا أبوزينة، رئيس البحث الجنائي بمديرية أمن بني سويف، أنه تمت السيطرة على الأحداث وعاد الهدوء إلى القرية سريعًا، وطالب الطرفين بعدم الاستماع إلى مشعلي الفتن.
فيما قال الأنبا عبدالقدوس حنا وكيل أبراشية ببا وسمسطا والفشن، إن البعض حاول اشعال فتنة طائفية بين المسلمين والمسحيين، غير مبررة، وقال إن هناك في القرية كنيسة باسم مار جرجس بقرية طرشوب تم تغيير الكاهن المسؤول عنها ويدعى أندراوس بقطر، وهو مرسم في 28 أكتوبر 2003 وأنه بناء على طلبه، تم نقله وتعيين الكاهن إبراهيم بدلا منه، وفي أثناء دخوله إلى الكنيسة قام بعض المسلمين بمنعه من الدخول، بحجة أن هناك شائعة سرت عن استخدامه لجرس في حين أن هذه مجرد شائعة.
وأكد وكيل إبراشية ببا أن أجهزة الأمن نجحت في السيطرة على الأحداث وأن حريقا محدودا نشب في دكان ومنزل وتوك توك من عائلات الأقباط، التي تسكن القرية وقال إن المسلمين الموجودين بالقرية لم يرضوا بمثل هذه الأحداث وتدخل أعيان ببا مع الأجهزة الأمنية وعدد من العائلات المسيحية لاحتواء الفتنة.