رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

بالصور.. فعاليات اليوم الثالث للمؤتمر العام لأدباء مصر بجنوب سيناء

الأحد 17/ديسمبر/2017 - 07:40 ص
المؤتمر العام لأدباء
المؤتمر العام لأدباء مصر بجنوب سيناء
أبو السعود أبو الفتوح
طباعة
تواصلت أمس السبت فعاليات اليوم الثالث للمؤتمر العام لأدباء مصر، التأسيس الاجتماعي للأدب، دورة عميد الأدب العربي، الدكتور طه حسين، والذي تستضيفه مدينة الشباب والرياضة بمدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 15 ديسمبر حتى 18 من نفس الشهر. 
وتضمنت فعاليات اليوم خمس ندوات ثقافية ثلاثة منها ستقام بمدينة طور سيناء بمدارس الأمل الرسمية للغات ومدرسة وادى الطور الاعدادية ومدرسة خالد بن الوليد وندوتين بمدينة شرم الشيخ فى مدارس جيل اكتوبر الاعدادية والرويسات الاعدادية بحضور عدد من أدباء المؤتمر. 
وقال عبد المنعم حلاوة، مدير فرع ثقافة جنوب سيناء، في تصريح خاص لــ " البوابة نيوز " اليوم الأحد، ان فعاليات المؤتمر ليست قاصرة على مدينة شرم الشيخ وحدها ولكن منتشرة لتشمل عدة مدن منها العاصمة طور سيناء وسانت كاترين.
وأشار حلاوة، أن المجمع الإعلامي بالعاصمة طور سيناء استضاف أمس السبت، الجلسة البحثية الأولى وأدارها محمد عقل وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة والذى تحدث فى كلمته عن الدور الكبير للأدباء فى الارتقاء بالمجتمع وتحسين الثقافة العامة.
وتناولت الجلسة المحور الأول من محاور المؤتمر بعنوان (التعليم والتلقي الأدبي ) حيث بدا الباحثون في استعراض أبحاثهم وكان البحث الاول للدكتور محمود الضبع بعنوان (مناهج التعليم الدراسية في مصر ) ثم البحث الثاني ناصر محمد عاشور بعنوان (تدريس النصوص الأدبية ) وبعد استعراض البحثين تم فتح باب النقاش وفي النهاية اختتمت الجلسة بالثناء على الباحثين والأدباء المشاركين فى المؤتمر وتم تسجيل عدد من التوصيات.
ووجه عقل الشكر لمركز الاعلام وهيئة قصور التقافة على التعاون الدائم مع التعليم وتم التأكيد على الدور الحيوي للأدباء في الارتقاء بالتعليم. موضحا أن المشاركة فى المؤتمر جاءت للتعاون الوثيق بين التربية والتعليم وهيئة قصور الثقافة بجنوب سيناء ومؤكدا أن مدير عام فرع قصور الثقافة بجنوب سيناء عبد المنعم حلاوة لا يتوانى عن تقديم كل الدعم للتربية والتعليم، مشيرا أن التعليم يعمل على تفعيل المشاركة المجتمعية مع جميع المصالح والهيئات بجنوب سيناء.

الكلمات المفتاحية

"
هل تؤيد مقترح تعديل عقوبة تعاطي الحشيش؟

هل تؤيد مقترح تعديل عقوبة تعاطي الحشيش؟