رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

ألمانيا: الحزب البافاري يدعو إلى "تحديد الهجرة" لإنجاح الاندماج

الأحد 17/ديسمبر/2017 - 04:06 ص
زعيم الحزب المسيحي
زعيم الحزب المسيحي الاجتماعي البافاري في ألمانيا، هورست زيهو
د.ب.أ
طباعة
أعرب زعيم الحزب المسيحي الاجتماعي البافاري في ألمانيا، هورست زيهوفر، عن إصراره على تحديد عدد المهاجرين القادمين إلى ألمانيا، ودافع عن نفسه في وجه اتهامات موجهة إلى سياسة الحزب المتعلقة باللاجئين.
وخلال مؤتمر الحزب البافاري في مدينة نورنبرغ، قال رئيس حكومة بافاريا، أمس السبت: "نحن بحاجة إلى تحديد الهجرة لإنجاح القدرة على الاندماج في بلادنا"، ووسط عاصفة من التصفيق، أضاف "نحن بلد ذو طابع مسيحي وسنظل بلداً ذا طابع مسيحي، وهذا الأمر مهم بالنسبة لتلاحم المجتمع".
وأعرب زيهوفر عن اعتقاده بأن من الضروري أيضاً الالتزام البديهي بمبدأ ريادة الثقافة الألمانية، ومن بين معالم هذا الالتزام، تعلم اللغة الألمانية وتمويل سبل العيش للفرد من خلال عمله واحترام قانوننا وليس الشريعة الإسلامية.
وتابع زيهوفر "من يرغب في أن يعيش عندنا بشكل مشروع، عليه أن تكون لديه الرغبة في العيش معنا، وليس العيش إلى جوارنا أو حتى ضدنا".
ورفض زيهوفر الاتهامات الموجهة إلى سياسة الحزب المتعلقة باللجوء، وقال: "لا نسمح بأن يتم تشويه سمعتنا"، ولفت إلى أن الحزب البافاري حزب منفتح على العالم، لكنه يمثل أيضاً المصالح الوطنية ومصالح السكان الذين يعيشون هنا.
واختتم زيهوفر كلامه قائلاً: "من يمثل مصالح وطنية، هو أبعد ما يكون عن كونه متطرفاً يمينياً وعليه ألا يسمح بأن يتم التشهير به".

الكلمات المفتاحية

"
هل تؤيد قانون الحصول على الجنسية المصرية مقابل 7 مليون جنيه ؟

هل تؤيد قانون الحصول على الجنسية المصرية مقابل 7 مليون جنيه ؟