رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام حويلة

برلمانى: استئناف الطيران الروسي ينعش السياحة المصرية

السبت 16/ديسمبر/2017 - 01:06 م
 رياض عبدالستار،
رياض عبدالستار، عضو مجلس النواب
محمد العدس . نشأت أبوالعينين
طباعة
قال رياض عبدالستار، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، وعضو لجنة السياحة بالبرلمان: إن استئناف الرحلات الجوية بين مصر وروسيا سيُنعش السياحة المصرية ويعطي دفعة قوية للقطاع بعد الضرر الذي لحق به منذ اضطرابات الربيع العربى فى 2011، كما سيعمل على تحسين أوضاع 3 مليون مصري يعملون بقطاع السياحة.

وأكد عبدالستار، في تصريحات صحفية، اليوم السبت، أن السياحة الروسية مصدرا مؤثرا وهاما من مصادر دخل السياحة في مصر، حيث إنه عقب إعلان عدم وصول السياحة الروسية والتى تمثل 70% من السياحة الوافدة للبحر الأحمر، أصبحت مدن المحافظة وخاصة مدينة الغردقة كالمدينة المظلمة، حيث أغلقت عدة محال تجارية سياحية وفنادق مختلفة أبوابها عقب الأزمة ومنها الذى تم فتحها عقب عودة السياحة الداخلية فى الأعياد وإجازة والكثير أيضا ظل مغلق أبوابه فى انتظار عودة السياحة الروسية.

وأشاد النائب بجهود القيادة السياسية الحالية برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي، في العمل على رفع حظر الطيران الروسي لمصر وعودة الرحلات الجوية مرة آخرى الأمر الذي سيترتب عليه عودة السياح الروس لإنارة مدن البحر الأحمر.

كانت قد أصدرت وزارة الطيران المدنى، بيانًا إعلاميًا بإستئناف الرحلات الجوية بين القاهرة وموسكو فى الأول من فبراير القادم، على أن يتم بحث استئناف الرحلات للمدن الداخلية فى أبريل المقبل.

"
هل تتوقع انفراجة بين مصر وأثيوبيا بشأن أزمة سد النهضة؟

هل تتوقع انفراجة بين مصر وأثيوبيا بشأن أزمة سد النهضة؟