رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

تعرف على قائمة الكتب الأكثر مبيعا خلال شهر ديسمبر

الجمعة 15/ديسمبر/2017 - 02:49 م
من الكتب الاكثر مبيعا
من الكتب الاكثر مبيعا
مروة حافظ
طباعة
من بين عشرات العناوين التي تصدرها دور النشر المحلية والعربية، تصل عدة كتب إلى قائمة "البيست سيلر" قائمة الكتب الأكثر مبيعا.. في التقرير التالي نرصد أبرزها:-
-"إنسان بعد التحديث"
منذ إصدار الكتاب في يونيو الماضي للدكتور شريف عرفة عن الدار المصرية اللبنانية حقق مبيعات عالية حتى أصدرت الطبعة الثالثة منه. ويقدم الكتاب دليلًا للقراء حول كيفية الارتقاء بحياته.
-"كتابيه"
صدر الجزء الأول من مذكرات الدبلوماسي البارز عمرو موسي عن دار الشروق، ورغم سعره المرتفع نسبيًا وصل الكاتب إلى قائمة الكتب الأكثر مبيعًا، ويسرد موسي في كتابه الكثير من الأحاديث والوقائع التي كان شاهدًا عليها من خلال موقعه كأمين عام لجامعة الدول العربية ووزير للخارجية.
- "يومًا أو بعض يوم"
صدرت مذكرات الكاتب الكبير محمد سلماوي عن دار الكرمة للنشر مطلع الشهر الجاري.أحد رموز الثقافة والصحافة في مصر والوطن العربي، حياة حافلة. فقد ولِد في أسرة مصرية ميسورة في أواخر الحقبة الملكية، وتفتَّحت مداركه مع قيام ثورة يوليو ١٩٥٢، وحصل على الشهادة الثانوية في مرحلة المد الثوري الناصري، وشهد خلال دراسته الجامعية انتصارات الثورة وانكساراتها، وعُرضت أولى مسرحياته قُبيل حرب يونيو 1967، ثم عايش المرحلة الساداتية، وتفاعل مع تقلُّباتها من خلال الكتابة الصحفية والنشاط السياسي الذي أدى به إلى الاعتقال أثناء انتفاضة يناير ١٩٧٧.
-"حمام الدار"
هي أحدث أعمال الروائي الكويتي الشهير سعود السنعوسي الحاصل على جائزة " البوكر" العربية عن رواية ساق البامبو. صدرت الرواية عن الدار العربية للعلوم ناشرون، ثم أصدرت مكتبة تنمية بالتعاون مع منشورات ضفاف طبعة مصرية مخفضة نظرًا للانتشار الذي حققته الرواية.
-" كل الأشياء"
صدرت الرواية عن الدار العربية للعلوم ناشرون للكاتبة الكويتية بثينة العيسي. ومن أجواء الرواية،نقرا:"
هذا ما يحدث للكاتب الذي يزعج السلطة، إنه يتحول إلى موعظة؛ أنت لا تستطيع، مهما فعلت، أن تفلت من النظام، كل شيء تفعله يمنح الشرعية لخصمك، خصمك أكبر منك، هذه اللعبة أكبر منك، وأنت مثل أطفال السياسة إياهم،لو أنه كتب شيئًا يومها، لكان كتب عن الآلة الصماء التي تسحق القلب. الآلة التي وجد نفسه أحد تروسها. لو أنه كتب لاعترف بالأمر ببساطة..لا يوجد أبطال، وكلنا تروس".
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟