رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

تفاصيل إنشاء تحالف سياسي جديد لتلبية دعوة "السيسي"

الأربعاء 13/ديسمبر/2017 - 06:56 م
الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي
كتب - محمود نفادي _ محمد نصر سوبي_ سارة ممدوح _ د
طباعة
علمت "البوابة نيوز" من مصادرها أن اجتماعًا عقد مساء أمس، بين عدد كبير من رؤساء الأحزاب من أجل تشكيل تحالف حزبي شعبي سياسي باسم "التحالف السياسي المصري".
وأضاف المصدر لـ "البوابة نيوز" أنه تم الاتفاق بصفة نهائية على تشكيل التحالف الحزبي والذى أسسه قيادات الأحزاب التالية: المهندس تيسير مطر رئيس الحزب الدستوري، الدكتور أحمد عبدالهادي رئيس حزب شباب مصر، الشيخ على فريج رئيس الحزب العربي للعدل والمساواة، محمود حسام رئيس حزب البداية، حسن ترك رئيس الحزب الاتحادي الديمقراطي، المستشار جمال التهامي رئيس حزب حقوق الإنسان والمواطنة، الدكتور هشام عنان حزب المستقلين الجدد، والدكتور نصر سليمان رئيس حزب صوت مصر. 
من جانبه قال احمد عبد الهادي رئيس حزب شباب مصر ان الإتفاق على أن يكون التحالف باسم " التحالف السياسي المصري "، على أن يكون تيسير مطر المنسق العام له الفترة الأولى على أن تكون رئاسة التحالف بالتناوب بين الجميع. 
واضاف عبدالهادي خلال تصريحات خاصة لـ"البوابة نيوز" انه ايضا تم الإتفاق على أن يكون محمود نفادى متحدثا إعلاميا، منوها إنشاء موقع إلكتروني للتحالف وإنشاء صفحات التواصل الخاصة به وإدارته يساعده عدد من الصحفيين الذين يختارهم.
ولفت رئيس شباب مصر، إلي أنه قد تقرر عقد اجتماع مساء الجمعة القادم للتوقيع على وثيقة التحالف التى سيتم الإعلان عنها عقب الاجتماع على أن يتم تدشين التحالف الأسبوع القادم.
وعن ملامح الوثيقة السياسية اكد عبد الهادي ان الحفاظ علي الهوية المصرية ودعم مؤسسات الشرطة والجيش ابرز المواد موكدا ان فكرة انشاء التحالف السياسي 8 أحزاب دليل قوي عن أنه يوجد تلبية لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي عندما دعا إلى فكرة دمج الأحزاب.
وأشار عبد الهادي إلى أن التحالف السياسي المصري له رؤية قوية نحو فكرة العمل بشكل مختلف عن ما سبق، موضحا أن الآليات والمعايير التي وضعت الوثيقة السياسية ستعمل على خلق نظام عمل سياسي يليق بالمرحلة المقبلة خاصة في الانتخابات الرئاسية المقبلة.
وقال المهندس ياسر قوره نائب رئيس حزب الوفد، إن فكرة اندماج الأحزاب كانت لابد أن تطبق منذ سنوات طويلة، مؤكدا أن حزب الوفد سعى وطرح فكرة الاندماج ونجحنا في الاندماج معه، وأنا كنت رئيس حزب المستقبل.
وأضاف قورة خلال تصريح خاص أن التحالف السياسي 8 أحزاب سياسية مهم، وسيكون له دور خلال المرحلة المقبلة خاصة في الانتخابات الرئاسية المقبلة.
وتابع قورة أن الوضع السياسي يتطلب تقليص عدد الأحزاب المشاركة في الحياة السياسية واستقرار الأمر على حزبين أو ثلاثة بالكثير لأن كل دول العالم بها هذا العدد وغير مقبول تواجد 108 أحزاب في الشارع السياسي.
فيما قال عماد جاد، المحلل السياسي، إن ما تم من تأسيس تحالف سياسي من قبل 8 أحزاب سياسية، هو تطور طبيعي للأحداث السياسية، مبينًا أن تحول الحياة السياسية من الديكتاتورية إلى الديمقراطية هي التي أنتجت هذا العدد الكبير من الأحزاب السياسية، وبالتالي ما يحدث من دمج للأحزاب السياسية هو بداية السير في الطريق الصحيح للديمقراطية.
وأوضح جاد في تصريح خاص ل"البوابة نيوز"، أن هذا المقترح الذي تبناه السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، يؤكد أنه كان لديه رؤية واضحة لتخطيط مستقبل سياسي يخلو من السلبيات، مشيرًا إلى أن لابد أن تسير غيرها من الأحزاب السياسية حتى يكون هناك نتائج إيجابية لتلك الأحزاب على أرض الواقع.
وأكد فكرة دمج الأحزاب السياسية التي تحمل أيدولوجية واحدة، هي فكرة صفوية، لافتًا إلى أن المرحلة المقبلة مرحلة تحالفات سياسية واقليمية ومحلية.
وتابع: "أنه يجب إعادة النظر في الواقع السياسي بدافع الأمل في أن تحفظ التحالفات وحدة الوطن وأماني مواطنيه الذين قال: إن لديهم الرغبة والاستعداد للتقدم إلى الأمام".

الكلمات المفتاحية

"
هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟

هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟