السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

آراء حرة

خد ثورتين .. والتالتة مجانًا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
بعد أن تمكنت اللوثة العقلية من دماغ الإخوانجية وأتباعهم، سواء سلف أو ثورجية 6 أبريل، قررت الجماعة أن تعمل على طريقة محلات البيتزا والأحذية في إغراء الزبون بإعلاناتها "خد قطعتين والتالتة مجانًا".
قررت الجماعة أن تقدم ثورة ثالثة للشعب المصري "مجانًا"، وحددت يوم الثورة في 25 يناير المقبل ذكرى الثورة،  ووضعت الجماعة خطة محكمة للثورة الثالثة، وبشرت الشعب المصري بأن خطة الثورة تستهدف إشعال الفوضى في كل مكان، والقبض على الرئيس عدلي منصور والفريق أول عبدالفتاح السيسي وزير الدفاع، والسيطرة على الصحف ومدينة الإنتاج الإعلامي، وتشكيل محاكمة ثورية لمعارضيهم.
وجاءت خطة الإخوان تحت اسم «تحرير وتمكين والمحافظة على الإرادة الشعبية»، وتم وضعها يوم 24 نوفمبر الماضي -حسب جريدة الوطن- على أن تدخل حيز التنفيذ فى 4 يناير المقبل، من خلال مسيرات وصفها التنظيم بأنها مستوحاة من مسيرة الهجرة النبوية من مكة إلى المدينة، لإنجاز ما يطلقون عليه مشروع الأمة الحق.
ويذكر التنظيم أنصاره بما فعله المهاتما غاندي، الزعيم الروحي للهند، حيث سار ورفاقه المسلمون والهندوس في عام 1930، على الأقدام لمدة 24 يوما لمسافة 386 كيلومترا، فيما يُسمى بـ"مسيرة الملح"
1 - مسيرات 4 يناير 2014:
- مدة المسيرة: 24 ساعة.
- عدد المسيرات: مسيرة موحّدة فى كل محافظة.
- وقت انطلاق المسيرات: الساعة 10 صباحا.
- وقت انتهاء المسيرات: الساعة 10 صباح يوم الأحد 5 يناير 2014.
- مكان الانتهاء: في أي مكان على المسار المحدد تصل إليه المسيرات عند الساعة 10 صباح الأحد 5 يناير 2014.
- أوقات الراحة: يتم تحديدها من المنظمين. وأوصى التنظيم مسئوليه في القاهرة، بوضع جميع أحكام وقواعد المسيرات بدقة، ليلتزم بها الجميع، وأنه لا شيء يعوق المسيرات، حتى إن قتلوا أعضاء التنظيم.
2 - من 20 يناير إلى 24 يناير 2014:
- سيأتي الإخوان من المحافظات عن طريق السكة الحديد والأوتوبيسات السياحية فُرادى، وليسوا جماعات، حتى لا تكشفهم الشرطة، وحدد التنظيم مكانين لتجمع القادمين من المحافظات، وهما شبرا الخيمة والمنيب.
24 يناير:
وكانت الخطة تشمل أن يكون يوم التحرك من المحافظات 14 يناير، إلا أن عقد الاستفتاء على الدستور يومي 14 و15 يناير جعل التنظيم يُعدّل من خطته ليكون التحرك من المحافظات يوم 20 يناير.
24 يناير 2014:
حدّد التنظيم توزيع ما قدّره بـ3.5 مليون عضو ومؤيد للرئيس المعزول للسيطرة على الميادين والمناطق الاستراتيجية، في رابعة العدوية، وميدان التحرير، وميدان رمسيس، والمحكمة الدستورية، وزارة الدفاع، وطريق المطار، وقصر الاتحادية، ومدينة الإنتاج الإعلامي، وماسبيرو، والطرق والكباري المهمة.
- يقوم التنظيم بمناشدة جميع الأطراف تدارك الموقف، وفي حالة الاستجابة منهم يتم الإطاحة بالفريق أول عبدالفتاح السيسى، وزير الدفاع، ويعقد التحالف الوطني لدعم الشرعية مؤتمرا صحفيا تحت اسم «ماذا بعد العودة؟».
25 يناير 2014:
- فى حالة عدم الاستجابة إلى المطالب يبدأ التنظيم في تنفيذ التالي:
الجزء الأول من الخطة:
- افتعال أحداث تمويهية لإرهاق الأجهزة الأمنية، ومنها حصار بعض السفارات ومؤسسات أخرى لم يحددها، واشتباكات محدّدة فى عدة أماكن.
- 8 صباحاً: الانطلاق إلى ميدان التحرير لاقتحامه.
- يعمل فريق كشافة الإخوان على تحديد أماكن وجود الشرطة ويأخذون منهم أي سلاح ويبدأون فى ملاحقة قوات الأمن، وأخذ كل متعلقاتهم، خصوصا بندقية الغاز المسيل للدموع، لاستخدامها في تفريق الشرطة وملاحقتها.
و تتولى كشافة الإخوان رصد تحركات أجهزة الشرطة التي سوف تأتي لتعزيز الشرطة المنسحبة، ويتم التعامل معها قبل أن تصل إلى الشرطة المنسحبة.
الجزء الثانى من الخطة:
- اقتحام وزارة الداخلية، واقتحام أقسام الشرطة فى القاهرة والجيزة والقبض على كل من فيها.
- السيطرة على كل المواقع الصحفية ومحاصرة التليفزيون المصري.
- اقتحام مدينة الإنتاج الإعلامي والقبض على جميع الإعلاميين الذين يذهبون إليها.
- غرفة العمليات خارج مصر ستبث معلومات بخصوص انهيار الشرطة.
- إنشاء مناخ أشبه بالتوجيه المعنوي يكون مُثبّتاً لأعضاء التنظيم ومثبطاً لمن سمتهم «الأعداء» بإطلاق شائعات وهتافات وشعارات مثل «أنباء عن خلافات بين الفريق أول عبدالفتاح السيسي وزوجته وتركها للمنزل»، وإطلاق شعار «ضحي بالسيسي ولا تضحي بوطنك».
26 يناير:
- إعلان عصيان مدني إجباري.
- اقتحام المحكمة الدستورية وتعطيل وسائل الإعلام والتحفظ على الإعلاميين ومحاصرة سفارة إسرائيل والتحفظ على مجلس الوزراء وعمل مظاهرات خارجية.
- القبض على الرئيس عدلي منصور والفريق أول عبدالفتاح السيسي (لم تحدد الخطة كيف سيستطيعون القبض على «منصور» و«السيسي»، خصوصاً أنهما سيكونان تحت حماية الحرس الجمهوري والجيش في هذا التوقيت).
- تشكيل محكمة ثورية وتحديد أسماء القضاة من الآن.
- توعية الصف الإخواني بضرورة الحشد إلى نقطة الحسم واستنفار همّته للمكوث في حالة استنفار لمدة لا تقل عن 72 ساعة حتى 28 يناير.
- تحرّك المسيرات على مدار 72 ساعة بلا توقف، وذلك عن طريق عمل ورديات بين المتظاهرين بغرض إنهاك الخصم.
===================
كانت تلك هى أبرز ملامح خطة الثورة الثالثة (المجانية) .. وهي بالتأكيد "خطة عاملة دماغ لوحدها" ولا أعرف من أين أتت جرأة وجسارة جريدة الوطن على نشرها، والأغرب انها اعتبرت هذا النشر انفرادًا جديدًا لاختراق الجريدة أعمال التنظيم الدولي للإخوانجية.
على أي حال لايمكن إلا تسجيل إعجابي بتلك الخطة التي ذكرتني بأيام الطفولة عندما كان عم "الزنطتو" أبو دماغين -هكذا اسمه- يجمعنا بعد انتهاء تدريب السباحة، ليحكي لنا عن خطته فى احتلال بريطانيا العظمى من خلال جمع كل مراكب بحر إسكندرية وملئها بالبشر، ونتوجه عبر المتوسط إلى إنجلترا .. وبعد أن يتم احتلال
بريطانيا العظمى ننتقل بقواتنا إلى كام دولة أوربية ستنصاع إلينا بعد كسرنا شوكة الأسد الإنجليزي.
هكذا الأمر "بشوية دخان أزرق يمكن احتلال أوربا" .. مثلما يحلم الإخوانجية باحتلال مصر.
ولكننا على استعداد لإغراء الزبون ببيع الإخوان و6 أبريل .. وفوقهم مجانا "الزنطو أبو دماغين" بشرط يبطلوا الهباب اللي بيشربوه هم والجماعة بتوع جريدة الوطن".