رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
ads
ads

"الإندبندنت": تأجيل محاكمة المواطنة البريطانية المحتجزة في إيران

الإثنين 11/ديسمبر/2017 - 01:06 ص
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
أ.ش.أ
طباعة
قال نشطاء يتبنون قضية المواطنة البريطانية الإيرانية نازانين زاغاري راتكليف، المحتجزة في إيران، إنه تم تأجيل جلسة الاستماع الخاصة بقضيتها، وذلك عقب زيارة وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون إلى طهران. 
وقال زوج نازانين، ريتشارد راتكليف، في تصريحات نقلتها صحيفة (الإندبندنت) البريطانية، إن "عائلته ليس لديها شك في أن تواجد وزير الخارجية البريطاني وجهوده المبذولة في مناقشة قضية نازانين مع السلطات الإيرانية، أمس السبت، أحدثت تغيرًا في الدعوى القضائية الخاصة أمس الأحد.
وأضاف زوج المواطنة البريطانية، إن جلسة الاستماع لم تنعقد أمس في أعقاب زيارة جونسون إلى طهران، قائلًا: إن هذه تعد بلا شك، علامة جيدة.
ولفت ريتشارد إلى أنه يتوقع أن يتلقى تقريرا أكثر استفاضة من مكتب وزارة الخارجية البريطانية حول جهود جونسون فيما يخص قضية نازانين فور عودته إلى بريطانيا. 
والتقى جونسون بعائلة راتكليف ليلة أمس ليؤكد لهم أن قضية نازانين تحظى باهتمام بالغ وأنه يناقش القضية في كل اجتماع يُعقد مع السلطات الإيرانية.
كما التقى جونسون بالرئيس الإيراني حسن روحاني، خلال الزيارة التي استمرت يومين، إلا أنه لم يتوصل إلى اتفاق بشأن قضية 
نازانين.
واعتقلت السلطات الإيرانية في أبريل الماضي نازانين، وهي موظفة إغاثة بريطانية ذات أصول إيرانية، بتهمة ممارسة أنشطة معادية للحكومة، وأصدرت محكمة إيرانية في 10 سبتمبر 2016 حكمًا بسجنها لمدة 5 سنوات. 
ويفترض أن تمثل راتكليف أمام القضاء الإيراني للرد على اتهامات "بنشر دعاية" ضد النظام وبمحاولة قلبه، ويمكن أن يحكم عليها بسبب هذه التهمة بالسجن 16 عاما. 

الكلمات المفتاحية

"
هل تتوقع تعديل بعض مواد قانون تنظيم الصحافة؟

هل تتوقع تعديل بعض مواد قانون تنظيم الصحافة؟