ads
ads
الثلاثاء 16-09-2014

 

رئيس التحرير

عبد الرحيم علي

عاجل : هشام رامز: 64 مليار جنيه الحصيلة النهائية لبيع شهادات استثمار قناة السويس عاجل 24
آخر الأخبار

ورش تدريب مشتركة بين الفنون الشعبية و"قومي المسرح" و"أوبرا ملك"

أ ش أ
الإثنين 23-12 - 01:55 م
(0) تعليقات
د. مدحت فهمى
 
يقيم البيت الفنى للفنون الشعبية والإستعراضية برئاسة د. مدحت فهمى، بالإشتراك مع المركز القومى للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية برئاسة المخرج ناصر عبد المنعم، ورش تدريبية على فنون الفرجة الشعبية "الأراجوز، خيال الظل، العرائس"، بقاعة صلاح جاهين بمسرح البالون، لمدة 6 أشهر اعتبارا من أول يناير القادم للعاملين بالبيت.

وصرح د. مدحت فهمى بأن هناك ورشا تدريبية أخرى بالتعاون مع مسرح اوبرا ملك برئاسة المخرج أحمد السيد، بدأت بالفعل منذ السبت الماضى، للفنيين ومهندسى الصوت والإضاءة ومصممى الديكور والذين يرغبون فى رفع الكفاءة من العاملين بالبيت، فى مدة تتراوح بين شهر إلى ثلاثة أشهر، وتقام تلك الورش على مرحلتين، الأولى تتمثل فى عودة الثقة فى التدريب والورش وقيمتها، أما المرحلة الثانية فهى تتضمن تبادل الخبرات داخليا ودوليا حيث يمنح الحاصلين على أعلى الدرجات منح التدريب بالخارج سواء فى المسارح الدولية او الفرق العالمية والعودة لتدريب مجموعة أخرى للإستفادة من خبراته، كما يحق للمتفوق الحق فى التدريب على يد الخبراء الأجانب التى ستقوم وزارة الثقافة بإستضافتهم فى المرحلة التالية.

وقال إن تلك الورش تهدف إلى الوقوف على ملامح التغير فى مجتمعنا من خلال دراسة مظاهر التغير فى فنوننا، فضلا عن إحياء وإعادة بعض من فنوننا التراثية المندثرة، وخلق بما يسمى بالفنان الشامل، إلى جانب التحفيز على العمل الجماعى واكتشاف قدرات المشاركين وتوظيفها التوظيف الأمثل .

وأضاف أنه يتم دعوة المؤسسات واللجان الثقافية و الوزارات لمشاهدة نتاج تلك الورش مثل مؤسسة ساويرس الثقافية، ومؤسسة د. عصمت يحيى للثقافة والفنون، الشئون المعنوية للقوات المسلحة، لجنة الفنون الشعبية بالمجلس الأعلى للثقافة، وزارة الشباب، وزارة الرياضة، وشركات البترول .

ويتم التطبيق العملى لتلك الورش من خلال عروض مسرحية تقدم على مسرح البالون وتكون بالكامل من نتاجهم خلال التدريب، يحاضر فيها اساتذة ومتخصصين منهم د. محمد الزرقانى" تاريخ تطور الفنون"، د. محمد أمين " فنون الفرجة"، أ. أحمد عامر وأ. محمد حمدى " مذاهب تمثيل الإخراج"، م. عمرو عبد الله الشريف، م. محمود عبد اللطيف، م. حازم شبل.

تعليقات Facebook

تعليقات البوابة نيوز


ads
صور

كل الأخبار

أندرجراوند


ads
ads
ads
كاريكاتير


ads
استطلاع الرأى

برأيك .. هل تنجح الحكومة في تأمين العام الدراسي الجديد ؟


البوابة نيوز على فيسبوك


Google+