رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

طائرة مصر للطيران التاسعة من طراز بوينج في طريقها إلى القاهرة

السبت 09/ديسمبر/2017 - 01:16 م
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
كتبت حنان عز الدين
طباعة
أقلعت طائرة مصر للطيران التاسعة والأخيرة من طراز البوينج B737-800 NGs، من مطار مصنع رينتون بمدينة سياتل الإمريكية، ظهر اليوم السبت، فى طريقها إلى القاهرة فى إطار صفقة شراء 9 طائرات من ذات الطراز بتكلفة 864 مليار دولار بعد نجاح الاختبارات اللازمة على أجهزتها الملاحية.
وقالت المصادر: إن الطائرة تحمل حروف تسجيل SU-GEN وتم انهاء كل الاعتمادات اللازمة للطائرة ومنها تفتيش إدارة الطيران المدني الأمريكي FAA والموافقة على التصدير، يليها اعتماد سلطة الطيران المدني المصرى عقب وصولها إلى مصر، وتم تحميل كل بيانات وأنظمة مصر للطيران على أجهزة الكمبيوتر بالطائرة وغيرها من تجهيزات مصر للطيران.
ومن المقرر أن تتوقف الطائرة ترانزيت بجزيرة كيفلافيك بأيسلندا بالمحيط الأطلنطى للتزود بالوقود بعد رحلة طيران 7 ساعات يليها 6 ساعات من الطيران لتصل إلى مطار القاهرة الساعات القادمة.
يذكر أن هذه الطائرة رقم 29 من هذا الطراز، الذى يعد الأكثر رواجًا ومبيعًا في عائلة بوينج 737 من الجيل الجديد، حيث يعد هذا الطراز الاختيار الأول لكبريات شركات الطيران العالمية، والتي تستعين به لقدرته على الوصول إلى جميع النقاط في العديد من الأسواق حول العالم من خلال تشغيله على خطوط متوسطة المدى، لما يتميز به هذا الطراز من قلة استهلاكه للوقود".
"
هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟

هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟