رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

السياحة: نتطلع لزيادة أعداد الصينيين لمصر واستطلاع آرائهم

الجمعة 08/ديسمبر/2017 - 02:00 م
الدكتورة عادلة رجب
الدكتورة عادلة رجب نائبة وزير السياحة
حنان محمد
طباعة
التقت الدكتورة عادلة رجب نائبة وزير السياحة بوفد إعلامى صيني ضم ممثل الاتحاد العام للصحفيين الصينين وممثلى كبريات بعض الصحف والقنوات الصينية، حيث تم خلال اللقاء استعراض عدد من الموضوعات والمحاور المهمة عن السياحة المصرية وآليات دعم التعاون السياحى بين مصر والصين.
وقد استهلت نائبة وزير السياحة اللقاء بالترحيب بالوفد، والتأكيد على أن مصر والصين تربطهما علاقة صداقة وروابط قديمة تمتد عبر التاريخ، مؤكدةً على أهمية السياحة الصينية بالنسبة لمصر، وعلى شغف الصينين بالحضارة المصرية القديمة.
وأشارت نائبة الوزير إلى الزيادة المضطردة في أعداد السياحة الصينية الوافدة إلى مصر ومدللةً على ذلك بالزيادة الملحوظة التى شهدتها الحركة الوافدة من السوق الصينية خلال الفترة الأخيرة حيث حققت خلال الفترة من يناير إلى نوفمبر 2017 أرقام أعلى بكثير من عام الذروة 2010 وهو ما يعتبر خير دليل على تحسين الصورة الذهنية لمصر لدى السائح الصينى.
وأرجعت نائبة الوزير أحد أهم أسباب الزيادة في أعداد السياحة الصينية والطفرة التي شهدتها السياحة الصينية بداية من العام الماضى إلى وجود طيران عارض من الصين إلى الأقصر والقاهرة مباشرة، بجانب رحلات الطيران المنتظمة لشركة مصر للطيران أسبوعيا من أكثر من 3 مدن، متطلعة إلى زيادة نصيب مصر من نصيب الحركة السياحية الصينية العالمية التي تبلغ 90 مليون سائح سنويا، مستعرضة استراتيجية وزارة السياحة في النهوض بالقطاع السياحى وزيادة الحركة السياحية الوافدة إلى مصر من كافة الأسواق.
كما أشارت إلى أنه يتم عمل متابعة لآراء السائحين الصينين وذلك من خلال وحدة الحسابات الفرعية بالوزارة عند منافذ الخروج لمعرفة واستطلاع آراء السائحين عن زيارتهم لمصر، وتطلعاتهم وانطباعاتهم عن الخدمات المقدمة لهم والاستفادة من ذلك في الترويج والتسويق للمقصد المصرى وفى توجيه البرامج السياحية وتطوير الخدمات المقدمة إليهم.
وأكدت رجب على أن السائح الصينى مرحب به فى مصر وأن الوزارة على أتم استعداد للتعاون مع الجانب الصينى في كافة المجالات وبخاصة المجال السياحي.
كما تم خلال اللقاء تبادل بعض الأفكار التي من شأنها زيادة الحركة السياحية من السوق الصينى، وعن اقتراح الوفد بأن تشمل مجلة مصر للطيران مواد مكتوبة باللغة الصينية عن السياحة المصرية وخريطة مترجمة لمصر، إلى جانب قيام الجانب الصينى بالمساعدة في كتابة هذه المواد مما يعتبر بمثابة تبادل ثقافى وسياحى في ذات الوقت، وفى هذا الإطار أكدت د.عادلة على أنها ستقوم بمخاطبة شركة مصر للطيران لدراسة تفعيل هذا المقترح على خطوط رحلات الصين.
وتم مناقشة أهمية تنظيم رحلات تعريفية Fam Trip دورية لعدد من الصحفيين الصينين لزيارة مصر مما سيكون له مردود وصدى إيجابى في نقل الصورة الحقيقية لمصر من خلال كتاباتهم ومقالاتهم التي سيتم نشرها بالخارج.
و أعرب الوفد عن سعادتهم بزيارة مصر وبهذا اللقاء، مشيرين إلى عمق العلاقات المصرية الصينية والتشابه الحضارى بين مصر والصين وتأثر الحضارات بعضها ببعض، إلى جانب التأكيد على حفاظ كل من الشعبين والدولتين على استمرار وتوطيد أواصر العلاقات الودية والرسمية فيما بينهم.
كما أكد الوفد على أنهم سيقومون بنقل وتوضيح ما رأوه بأنفسهم في مصر من خلال هذه الزيارة إلى الشعب الصينى مما يعكس استقرار الأوضاع في مصر ويكون له مردود إيجابى على تنشيط السياحة الصينية إلى مصر.
تجدر الإشارة إلى أن زيارة الوفد الصينى إلى مصر خلال الفترة من 5-9 ديسمبر الجارى، ومن المقرر أن يتم تنظيم برنامج سياحى للوفد لزيارة المعالم الآثرية والسياحة بالقاهرة والجيزة منها منطقة الأهرامات وأبو الهول والصوت والضوء، ومنطقة خان الخليلى، والمتحف المصرى
"
هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟

هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟