رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام حويلة
ad a b
ad ad ad

كيف تتم مقاطعة الأفلام الأمريكية في مصر؟

الخميس 07/ديسمبر/2017 - 10:36 م
من أفيش فيلم فاست
من أفيش فيلم فاست آند فيرياس الجزء التاسع
نرفان نبيل
طباعة
أثار بيان نقابة المهن السينمائية الصادر مساء اليوم، والذي دعا إلى مقاطعة الأفلام الأمريكية داخل القطر المصري جدلا كبيرا في الأوساط الثقافية والفنية في مصر حول آليات تنفيذ ذلك القرار ومن الجهة المنوطة به وكيف تستطيع فعل ذلك.
وفي هذا الصدد أوضح خالد عبد الجليل رئيس المركز القومي للسينما ورئيس الرقابة على المصنفات الفنية، أن وزارة الثقافة ليست لديها أي دور في منع الأفلام أو غيرها؛ مشيرا إلى أنالجهة الوحيدة التي لها الكلمة العليا في ذلك الشأن هي غرفة صناعة السينما.
وأضاف "عبد الجليل" -في تصريحات خاصة لــ "البوابة نيوز"- أن الأفلام الأمريكية لها مجموعة من الموزعين المختصين في ذلك، في حين يأتي دور الرقابة كمرحلة تالية بعد مرحلة تصديق الغرفة على وجود هذه الأفلام.
وكانت نقابة المهن السينمائية برئاسة مسعد فودة قد أصدرت مساء اليوم بيانا نددت فيه بقرارات ترامب غير المسئولة بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس واختيار المدينة التاريخية عاصمة للكيان الصهيوني.
ودعت النقابة خلال ذلك البيان كبار صناع السنما في مصر إلى إصدار قرار بمقاطعة الأفلام الأمريكية أو أى مصنف فنى أو حتى وجود عمالة أمريكية بالحقل السينمائى سواء فى مصر أو فى العالم العربى.

الكلمات المفتاحية

"
هل تتوقع انفراجة بين مصر وأثيوبيا بشأن أزمة سد النهضة؟

هل تتوقع انفراجة بين مصر وأثيوبيا بشأن أزمة سد النهضة؟