رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

"مايا مرسي": "النفقة" تتصدر قائمة الشكاوى

الخميس 07/ديسمبر/2017 - 10:32 م
الدكتورة مايا مرسى
الدكتورة مايا مرسى
إيهاب كاسب
طباعة
شاركت الدكتورة مايا مرسى، رئيسة المجلس القومي للمرأة اليوم الخميس، في الندوة التثقيفية الثانية لقضاة محاكم الأسرة، حول "دور المرأة في المجتمع" والتي أقيمت تحت رعاية المستشار حسام عبد الرحيم وزير العدل.
رحب المستشار أحمد مختار مساعد وزير العدل للتفتيش القضائي بالدكتورة مايا مرسي، مشيرًا إلى أن وزارة العدل والمجلس القومي للمرأة، يسعيان معًا من خلال هذه الندوات التثقيفية إلى اطلاع السادة القضاة بالمشاكل التي تتعرض لها السيدات في محاكم الاسرة.
وعبرت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس، عن فخرها بتواجدها وسط قضاه مصر بوزارة العدل، وأكدت أن عرضها اليوم ينبع من خلال رصد المشكلات التي تواجه المرأة على أرض الواقع وفي ضوء الشكاوى التي ترد الى مكتب شكاوى المرأة بالمجلس وفروعه بالمحافظات.
وأكدت "مرسي" أنه في ظل عام المرأة المصرية 2017 اعتمد الرئيس عبد الفتاح السيسي استراتيجية تمكين المرأة المصرية 2030، والتي تشمل 4 محاور رئيسية ومنها محور الحماية والذى نعمل من خلاله على تعزيز حقوق المرأة والاسرة في قوانين الأحوال الشخصية.
وأشارت إلى أن أهم المتطلبات لتحقيق أهداف استراتيجية 2030 هو مساندة المرأة في الحصول على حقوقها القانونية كاملة، ودون أبطاء مع إعطاء اهتمام خاص للمرأة المهمشة والفقيرة والمعاقة، إضافة إلى تعديل قوانين الأحوال الشخصية بالصورة التي تضمن حصولها على حقوقها وتعظيم فرص زيادة الترابط الاسري.
كما شددت على أن أغلب الشكاوى التي ترد الى مكتب شكاوى المرأة بالمجلس، تتعلق بالنفقة، تليها الرؤية ثم التطليق للضرر، ثم مكاتب تسوية المنازعات وأخيرًا اجراءات الخلع.
"
هل تؤيد قرار وزير التعليم بمنع دخول الإعلاميين للمدارس إلا بموافقة مسبقة؟

هل تؤيد قرار وزير التعليم بمنع دخول الإعلاميين للمدارس إلا بموافقة مسبقة؟