رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
ads
ads
ad ad ad ad

رئيس شعبة المستوردين السابق يطالب بتجميد العلاقات التجارية مع أمريكا

الخميس 07/ديسمبر/2017 - 08:15 م
أحمد شيحة رئيس شعبة
أحمد شيحة رئيس شعبة المستوردين السابق
داليا عبد القادر
طباعة
قال أحمد شيحة رئيس شعبة المستوردين السابق، إن العلاقات الاقتصادية بين البلاد عادة ما تكون مرتبطة بالعلاقات السياسية فى المقام الأول، واصفا قرار الرئيس الأمريكى ترامب بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس المحتلة بالكارثى الذي سيؤدى إلى أزمات سياسية واقتصادية واجتماعية.
وأضاف شيحة في تصريحات له أن هدف ترامب من قراره غير المدروس ينبثق من رغبته فى تسديد فواتير مساندة اللوبى اليهودى له فى الانتخابات الرئاسية، وكذلك عرض إعلامى يجبر الجميع للتحدث عنه دون عمل حساب لتوابع قراره.
وطالب شيحة المجتمع الإسلامى والعربى وخاصة المستوردين ورجال الأعمال بتجميد العلاقات التجارية والسياسية مع أمريكا والاستغناء عن السلع المستوردة منها بأخرى مختلفة المنشأ.  
وتوقع أن يتبع قرار ترامب المزيد من الأزمات بين أمريكا والعديد من الدول الأخرى وخاصة العربية، لافتا إلى أن المواد المستوردة من أمريكا فى مجال الصناعات الغذائية قليلة، ولن تؤثر على السوق المصرى خاصة مع توافر المنتج الآسيوى في حين تجميده تكبد الشركات الأمريكية خسائر فادحة بالإضافة إلى تأثر سوق استيراد قطع الغيار ومكونات التصنيع خاصة وأن حجم التبادل التجارى بين البلدين نحو 5 مليارات دولار.
وطالب شيحة المواطنين بمقاطعة شركات المواد البترولية مثل موبيل واستبدالها بشركات وطنية.
ads
"
هل تتوقع نجاح أجهزة الدولة في حجب لعبة "الحوت الأزرق" القاتلة؟

هل تتوقع نجاح أجهزة الدولة في حجب لعبة "الحوت الأزرق" القاتلة؟