رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
ads
ads

أعضاء منظمة الجمارك العالمية يصدرون بيانًا ورسالة للعالم من الأقصر: نساند مصر في حربها ضد الإرهاب

الجمعة 08/ديسمبر/2017 - 12:48 ص
كوادر الجمارك المنظمين
كوادر الجمارك المنظمين للمؤتمر
  نانجي السيد
طباعة
أصدر أعضاء منظمة الجمارك العالمية بيانًا برئاسة أمين عام المنظمة كيونيو ميكوريا، في ختام اجتماع لجنة السياسات بمنظمة الجمارك العالمية والذي عقد بالأقصر، قدموا فيه خالص تعازيهم للشعب المصري في الأحداث الإرهابية الأخيرة، مؤكدين على مساندة مصر في حربها ضد الإرهاب وتكاتف ممثلي مجتمع الجمارك العالمية إلى جانب السلطات والهيئات الأمنية في مواجهة وتعزيز سبل التعاون الدولي للمواجهة والتصدي للهجمات الإرهابية الغاشمة وأيضًا في المضي قدمًا نحو تعزيز وتأمين حركة التجارة والعمل المشترك من خلال منظمات الجمارك العالمية.
  ومن جانبهم أكد أعضاء لجنة السياسات بمنظمة الجمارك العالمية المجتمعين في الأقصر، مصر بمناسبة الجلسة 78 للجنة السياسات مؤكدين عن عميق وخالص شعورهم بالتضامن مع مصر وشعبها.
وأشاروا لقد عانى الشعب المصري من اعتداء وحشي وخسائر فادحة في الأرواح بأحد بمسجد الروضة وهذا العمل الوحشي ونقف بكل قلوبنا مع الضحايا.
وأشاروا نحن نشعر بالحاجة إلى إعادة التأكيد على أن هذه الأعمال الإرهابية تؤجج ثورتنا ولن ترهبنا وأن وجودنا في الأقصر هو تأكيد واضح على ذلك ولن يكون هناك وقت أنسب من الآن ولا مكان أفضل من هنا في الأقصر بالنسبة إلينا نحن أعضاء لجنة السياسات نؤكد على عزمنا وإصرارنا – كممثلين عن المجتمع الجمركي العالمي – على مكافحة الإرهاب وتعزيز أمن شعوبنا جنبًا إلى جنب مع السلطات والمنظمات الأمنية المعنية الأخرى على الصعيدين المحلي والدولي وإجراء مزيد من التطوير لعملنا المشترك الخاص بالتأمين والمكافحة المتعلقة بالتجارة داخل منظمة الجمارك العالمية. 
وفي سياق متصل أكد د. مجدي عبد العزيز أن نجاح مصر ممثلة في مصلحة الجمارك في تنظيم مؤتمر منظمة الجمارك العالمية بالأقصر والإشادة الجماعية من كل الأعضاء بالتنظيم وحفاوة الاستقبال وكرم الضيافة وتأكيد الأعضاء بأنه نجاح غير مسبوق كل هذا لا يرجع إلى جهود مصلحة الجمارك فقط بل هي نتيجة جهود أيضًا محافظة الأقصر وكل كوادرها وشعبها وقيادات وزارة الداخلية ومشاركتهم ودعمهم لإقامة فعاليات المؤتمر وظهوره بالصورة التي تليق بمكانة مصر.
ومن جانبهم قام ممثلي الوفود المشاركة بالمؤتمر بدعوة مواطني العالم لزيارة مصر خاصة مدينة الأقصر وكانت رسالتهم للجميع مفادها أن مصر بلد الأمن والأمان والحضارة والعراقة والأصالة والتاريخ.
 وجدير بالذكر أن ما تم تحقيقه من نجاح وإشادة من كل المشاركين بالمؤتمر لم يأت من فراغ  بل كان هناك عدد من المواقف الصعبة التي استطاع فريق العمل بالجمارك أن يتعامل معها بجدارة وحسن تصرف فعلى سبيل المثال واجهت ممثلة الجمارك النيجيرية المشاركة في المؤتمر مشكلة كبيرة عندما فوجئت بوصول طائرتها إلى أسوان بدلا من الأقصر نتيجة  حجز التذكرة بالخطأ من جانب بلادها وهو- الأمر الذي أكدته بنفسها - وسارعت بالذهاب إلى  مسئول الجوازات بمطار أسوان الذي تواصل مع عادل خليل مدير العلاقات العامة بمصلحة الجمارك المصرية ومدير لجنة استقبال الوفود حيث قام بالتنسيق مع جمارك أسوان لاستقبالها بغرفة الجمارك وتم حجز تذكرة قطار لها للعودة إلى الأقصر وتم ترتيب كل الإجراءات سريعًا حتى وصلت إلى محطة قطار الأقصر حيث كان في استقبالها منيرة ناجي أحد فريق العمل بالمؤتمر واصطحبتها سريعًا لتلحق بجلسات المؤتمر وقد أشادت ممثلة الجمارك النيجيرية بجهود القائمين على تنظيم المؤتمر وحسن تصرفهم وسرعة تعاملهم مع المواقف الصعبة.
وأيضًا تأخرت الطائرة الدولية التي تضم وفد النرويج عن الموعد المحدد للطيران الداخلي إلى الأقصر وسارعت على الفور وردية جمارك مطار القاهرة باستضافة الوفد حتى استقلوا الطائرة المتوجهة إلى الأقصر بعد عدة ساعات وفوجئت إحدى الممثلين للوفد النرويجي أن حقيبتها الأساسية غير موجودة في مطار الأقصر وانزعجت لعدم وجودها، وعلى الفور قامت إحدى القائمات على تنظيم المؤتمر بالأقصر بالتواصل مع زميلتها ريم فاروق بمطار القاهرة والتي قامت  بالبحث عن الحقيبة بمخزن المفقودات بمطار القاهرة وتم العثور على الحقيبة وإرسال صورتها تليفونيا الأمر الذي طمأن زوجة أحد المفوضين وشكرت الجميع على سرعة العثور على الحقيبة.
 دائما وراء أي نجاح مجموعة من الكوادر المتميزة هم الجنود المجهولون الذين ساهموا في هذا النجاح بجهدهم الرائع وانتمائهم وحبهم لمصر، لكى نظهر أما العالم بالمكانة التي تليق بنا وكان أكثر عبارات الشكر من الوفود المشاركة تعبيرًا عن الجهد حيث قالت السيدة برناديت من الأمانة العامة للمنظمة أنها تحضر وتشارك في تنظيم  الجلسات لمدة 16 عامًا في دول مختلفة ولم تر أفضل من هذا التنظيم الباهر وهو الأفضل على الإطلاق وقال كيونيو ميكيوريا الأمين العام لمنظمة الجمارك العالمية أنه أفضل تنظيم للجنة السياسات على الإطلاق إلى جانب ما قاله ممثل الجمارك الصينية "أنكم صعبتم المهمة على من ينظم بعدكم".
وأعضاء اللجنة المنظمة لهذا المؤتمر هم اللجنة التنفيذية التي قامت بالأعداد وتنفيذ المؤتمر على مدار 6 شهور وكذلك تنظيم الاحتفالات والاستقبالات وهم عادل محمد خليل وكريم عاطف وعلى جلال وافتخار خلف.
بالإضافة إلى لجنة الاستقبال والتوزيع وهم إبراهيم عبد اللطيف وعمرو الفولي وحسن حمدي وتوني فكري ويسرا نبيل وأحمد نبيل ومحمد نبيل طلب ومحمود صبري وكريم عبد اللطيف وياسر عبد الرحمن وأحمد عاطف ورامي مرسي، وكذلك لجنة الترجمة ومرافقة الوفود وهم نسرين الغاياتي وريم فاروق ومنيرة ناجي ومنى راجح.
بالإضافة إلى المسئولين بمطار الأقصر وهم محمد محمود عبد الفتاح وأسامة عبد الحليم وخالد فؤاد وطارق العزب ومحمد أمير ومحمد حامد والحسيني على ومحمود محمد أحمد وعبد المالك عبد الرحمن.
"
ماذا تتوقع في مباراة مصر والسعودية؟

ماذا تتوقع في مباراة مصر والسعودية؟