رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

توزيع لحوم الأضاحي على 5 آلاف أسرة في الإسماعيلية

الخميس 07/ديسمبر/2017 - 05:49 م
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
شمس طه
طباعة
وزع صندوق تحيا مصر، اليوم الخميس، أول دفعات اللحوم القادمة من السعودية من خلال البنك الاسلامي للتنمية، على 5510 أسرة مستحقة بمحافظة الإسماعيلية كدفعة أولى.
ووزع ممثلو الصندوق وعدد من الجمعيات المشاركة، اللحوم على الأسر الأكثر احتياجًا بالتعاون مع بنك الطعام المصري وبالتنسيق مع ٥١ جمعية أهلية، حيث تم التسليم في مقر مجمع الزهراء الاسلامي بمدينة الاسماعلية.
وأشاد محمد عشماوي المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر، بتبرع البنك الاسلامي بنحو 600 ألف كيلو لحوم، لتوزيعها على الأسر الاكثر احتياجا بالمحافظات بالمجان، وصل منهم الدفعة الأولى وتقدر بوزن 300 ألف كيلو خصص من بينهم 18 ألف كيلو للأسر الأكثر احتياجا بمحافظة الاسماعلية.
وأوضح عشماوي، أنه كان في استقبال اول شحنة وهي عبارة عن 300 ألف كيلو عدد من قيادات الميناء، حيث تم إنهاء كافة الإجراءات اللازمة فى أسرع وقت، والبعد عن كافة أشكال الروتين، مع مراعاة الكشف الدقيق على شحنة اللحوم وأخذ عينات معملية للتأكد من سلامتها.
وخلال عمليات التوزيع، أشاد الواء ياسين طاهر محافظ الاسماعيلية بالدور المحوري والحيوي الذي يلعبه صندوق "تحيا مصر" لخدمة جموع المصريين، مؤكدا أن "اختيار محافظة الاسماعيلية لتكون أول محافظة تحصل على لحوم من الصندوق هو شرف لنا وثقة تحملنا مسئولية شرف توصيل اللحوم لمستحقيها من الأسر الفقيرة والأكثر احتياجا".
وأضاف المحافظ، أنه تم تشكيل لجنة مكبرة برئاسته لتوصيل اللحوم لمستحقيها، مشيرا إلى أن صندوق تحيا مصر نجح في تقديم خدمة متميزة للمصريين بداية من تطوير العشوائيات وتوفير الفحوصات الطبية لعلاج فيرس سي، ومازلنا ننتظر المزيد من المشروعات التنموية الهادفة.
في غضون ذلك، قال اللواء أكرم النشار المدير المالي والاداري لصندوق « تحيا مصر»، إن الصندوق تلقى ٣٠٠ طن من اللحوم كدفعة اولى لتوزيعها على المستحقين، وسوف نقوم بتوزيع باقي اللحوم على مستحقيها في بعض المحافظات.

الكلمات المفتاحية

"
هل تؤيد مقترح تعديل عقوبة تعاطي الحشيش؟

هل تؤيد مقترح تعديل عقوبة تعاطي الحشيش؟