رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
ads
ads
ad ad ad ad

وزيرة الهجرة تتواصل مع زوجة الشاب المصري المصاب بالكويت

الأربعاء 06/ديسمبر/2017 - 03:26 م
السفيرة نبيلة مكرم
السفيرة نبيلة مكرم
مروه الشافعي
طباعة
تواصلت السفيرة نبيلة مكرم، مع زوجة المواطن المصري المصاب في الكويت، للاطمئنان على حالته الصحية، وللإعراب عن مساندة الوزارة للأسرة، واستعدادها لتقديم الدعم اللازم في هذا الشأن.
وأكدت زوجة الشاب المصري، وحيد الرفاعي، أنه يعمل مندوبًا للمبيعات بالكويت منذ 11 عامًا، وأن إقامته رسمية، وليس له تأمين صحي، وطمأنتها وزيرة الهجرة أنها ستقابلها غدًا، بالكويت، عقب لقائها وزير العمل والشئون الاجتماعية بالكويت، لبحث كافة حقوقه القانونية.
وتتوجه غدًا، السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، إلى الكويت، للاطمئنان على الشاب المصري الذي تعرض للاعتداء من قِبل مواطن كويتي، وذلك بعد موافقة الدكتور مصطفى مدبولي، القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء، الذي وافق فورًا على سفر الوزيرة، لمتابعة تفاصيل الحادث، والاطمئنان على الشاب.
وفور إطلاع "مكرم" على فيديو الاعتداء على الشاب المصري وحيد محمود الرفاعي حسن، من محافظة الإسكندرية، ويعمل بأحد المتاجر بالكويت، تواصلت مع السفير طارق القوني، سفير مصر بدولة الكويت الشقيقة، والسفير محمد صالح الذويخ سفير الكويت بمصر لمتابعة حادث الاعتداء.
من جانبها أعربت السفيرة نبيلة مكرم عن أسفها لوقوع مثل هذه الحوادث الفردية ضد المصريين، مؤكدة أنها لن تؤثر على طبيعة العلاقات الطيبة بين الشعبين المصري والكويتي، مشيرة إلى وجود الآلاف من المصريين العاملين بالكويت يتمتعون بعلاقات طيبة في بلدهم الثاني.
واطمأنت "مكرم" خلال اتصال هاتفي بسفير مصر بالكويت على حالة الشاب المصري، وأكدت أن وزارة الهجرة تتابع عن كثب وقائع الحادث مع السلطات الكويتية التي بدورها تجرى حاليا البحث عن الجاني وتقديمه للمحاكمة في أسرع وقت، كما أشارت إلى أن الوزارة تعمل على جمع كافة المعلومات اللازمة عن الحادث لضمان وحفظ حق المواطن المصري.
هذا وقد أكد السفير طارق القوني لوزيرة الهجرة أن السفارة تتابع الحادث منذ وقوعه لحظة بلحظة، وكانت هناك زيارة فورية للشاب المصري المصاب فى المستشفى فجر اليوم من قِبل أعضاء البعثة المصرية للاطمئنان على حالته التى تعتبر مستقرة إلى حد بعيد، وسيقوم السفير بزيارته اليوم وتم التأكيد له على متابعة الموضوع مع السلطات الكويتية التى أرسلت محققين لموقع الحادث وتجري حاليا البحث عن الجاني.

ads
"
هل تتوقع نجاح أجهزة الدولة في حجب لعبة "الحوت الأزرق" القاتلة؟

هل تتوقع نجاح أجهزة الدولة في حجب لعبة "الحوت الأزرق" القاتلة؟