رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
ads
ads

غدًا.. لجنة سياسات "الجمارك العالمية" تجتمع بالأقصر

السبت 02/ديسمبر/2017 - 01:17 ص
عمرو الجارحى، وزير
عمرو الجارحى، وزير المالية
كتبت- نانجى السيد
طباعة
تبدأ غدًا الأحد، بمحافظة الأقصر، فعاليات الاجتماع ٧٨ للجنة سياسات منظمة الجمارك العالمية (WCO)، بمشاركة ٣٠ من الدول الأعضاء البالغ عددها ١٨٦، وذلك لمناقشة بعض الملفات المهمة، وعلى رأسها آليات ضبط التلاعب فى الفواتير وتغيير بلد المنشأ وغسل الأموال والتسعير التحويلى.
وسيحضر عن مصر كل من عمرو الجارحى، وزير المالية، وعمرو المنير، نائب الوزير للسياسات الضريبية، والدكتور مجدى عبد العزيز، رئيس مصلحة الجمارك المصرية، وعدد من قيادات مصلحة الجمارك المصرية، إلى جانب محمد بدر، محافظ الأقصر، و«كيونيو ميكيوريا» الأمين العام للمنظمة، فضلا عن عدد من رؤساء الجمارك والممثلين التجاريين بالبعثات الدبلوماسية بالدول الأعضاء.
ووفقا لمصلحة الجمارك المصرية، يناقش الاجتماع كذلك، تيسير حركة التجارة العالمية، بما فى ذلك التجارة الإلكترونية، وكيفية إحكام الرقابة عليها، وأيضا استعراض الدراسة الخاصة بتقليص زمن الإفراج الجمركى، إلى جانب مناقشة المبادرة الأمنية لإحكام الرقابة على تهريب المواد ثنائية الاستخدام التى يمكن استخدامها للإضرار بالأمن.
ومن المقرر، خلال الاجتماع، مناقشة التعاون بين مصلحتى الجمارك والضرائب باعتبارهما من المصالح الإيرادية، إضافة إلى توقيع مذكرة تعاون مع صندوق النقد الدولى الذى طلب تقديم الدعم الفنى للإدارات الجمركية.
"
ماذا تتوقع في مباراة مصر والسعودية؟

ماذا تتوقع في مباراة مصر والسعودية؟