رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام حويلة
ad a b
ad ad ad

اهتمام إعلامي بكلمة "عبدالرحيم علي" بمجلس الشيوخ الفرنسي

الخميس 30/نوفمبر/2017 - 02:40 ص
 النائب عبدالرحيم
النائب عبدالرحيم علي
طباعة
اهتمت وسائل الإعلام العربية والدولية، بكلمة النائب عبدالرحيم علي،  عضو مجلس النواب ورئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير «البوابة» ورئيس مركز دراسات الشرق الأوسط بباريس، أمام مجلس الشيوخ الفرنسي. 
ونشرت عدد من المواقع العربية، تقريرا مفصلا حول كلمة عبدالرحيم علي، مشيرة إلى أنها كشفت الكثير من أفكار جماعة الإخوان الإرهابية والجماعات التي خرجت منها.
وأشارت الصحف إلى أن الكلمة كشفت أسلوب تفكير تلك الجماعات التي تعتمد في جرائمها الإرهابية على فتاوى سيد قطب مفتي الإخوان الراحل، مستشهدا بالمقولة المشهورة: "لقد قتلنا عُبّاد القبور"، التي كانت أساس الحادث الإرهابي الإجرامي، الذي استهدف المصلين بمسجد الروضة بمدينة بئر العبد في سيناء. 
وأضاف "علي"، خلال كلمته أمام مجلس الشيوخ الفرنسي، أن فتاوى جماعة الإخوان الإرهابية مشهورة ومعروفة ضد الصوفيين في سيناء وفي مصر، لافتا إلى أن جماعة الإخوان الإرهابية خططت لقتل الرئيس الراحل محمد أنور السادات، بعدما فتح لهم باب السجون وصفح عنهم، وترك لهم الحياة السياسية ولكنهم تحالفوا مع الجماعة الإسلامية وتآمروا على اغتياله خلال العرض العسكري، لافتا إلى أن قيادات الجماعة الإرهابية فرت إلى الخارج قبل عملية اغتيال السادات بــ4 أيام وهربت قيادات الجماعة لتشكل التنظيم السري للجماعة الإرهابية في الخارج".
وأكد "علي" أن جماعة الإخوان حاولت جاهدة في الفترات الماضية إسقاط أعمدة الدولة المصرية من خلال السيطرة على النقابات والهيئات والعمل على أخونة مؤسسات الدولة للاستيلاء على الجمعيات ومحاولة التحايل عليها لضمها للتنظيم الإرهابي، من خلال بناء مساجد وجمعيات تساعد الناس في الظاهر، وكنا نعتقد أنها تعمل خيرا ولكن اكتشفنا أنها تمول أعمال الجماعة في السر وتعمل على إسقاط أعمدة المجتمع المصري.
وأشار "علي" إلى أن الجماعة عملت على اختراق أبناء العائلات في مصر للعمل على اختراق الوزارات في كافة المؤسسات، وكانت الجماعة لديها خطة مشهورة تسمى "سلسبيل" الخاصة بشركات الكمبيوتر، نسبة إلى شركات المهندس خيرت الشاطر، نائب المرشد العام للجماعة الإرهابية والعمل على اختراق مؤسسة القوات المسلحة من خلال دخول شركة سلسبيل إلى توريد أجهزة الكمبيوتر إلى الدولة المصرية، وتم اكتشاف هذه العملية وإفشالها من قبل الأجهزة الأمنية".
وكان مجلس الشيوخ الفرنسي استقبل النائب البرلماني الدكتور عبدالرحيم علي، رئيس مجلس إدارة وتحرير مؤسسة "البوابة نيوز"، الأربعاء، في مقر المجلس لمناقشة كتابه عن الإخوان المسلمين وخطر توغل التنظيم الدولي في الغرب.

الكلمات المفتاحية

"
هل تتوقع انفراجة بين مصر وأثيوبيا بشأن أزمة سد النهضة؟

هل تتوقع انفراجة بين مصر وأثيوبيا بشأن أزمة سد النهضة؟