رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام حويلة

الأوبرا تخصص يوم 7 ديسمبر لوداع شادية بالقاهرة والإسكندرية

الثلاثاء 28/نوفمبر/2017 - 11:23 م
دار الأوبرا المصرية
دار الأوبرا المصرية
حسام البحيري
طباعة
تنعى دار الأوبرا المصرية الجمهور المصري والعربي في وفاة الفنانة الكبيرة شادية التى رحلت عن عالمنا مساء الثلاثاء 28 نوفمبر بعد صراع طويل مع المرض.
وقالت دار الأوبرا في بيان لها، إن مصر والأمة العربية فقدت قيمة فنية كبيرة طالما أثرت الحياة الفنية بإبداعاتها في مختلف مجالات الفنون من سينما ومسرح ومسلسلات إذاعية والطرب الأصيل، حيث كانت الفنانة الراحلة أحد أعلام وعلامات الغناء التى أطربت آذاننا على مر العصور فهى رحلت عن عالمنا ولكنها ستبقى خالدة بمجمل أعمالها في ذاكرة ووجدان الجماهير.
وقررت الدكتورة إيناس عبد الدايم رئيسة دار الأوبرا المصرية بعد موافقة وزير الثقافة الكاتب الصحفي حلمي النمنم تخصيص حفل فرقة عبد الحليم نويرة للموسيقى العربية بقيادة المايسترو أحمد عامر، والمقرر إقامته في الثامنة مساء الخميس 7 ديسمبر على المسرح الكبير وحفل فرقة أوبرا الإسكندرية للموسيقى والغناء العربي بقيادة المايسترو عبد الحميد عبد الغفار على مسرح سيد درويش (أوبرا الإسكندرية) تحت عنوان (وداعا شادية) إهداء لروح الفنانة الراحلة.
يذكر أن الفنانة شادية ولدت في 8 فبراير 1931 ولقبها الجمهور والنقاد بـ"دلوعة السينما المصرية"، وقدمت خلال مسيرتها الفنية التى تجاوزت 40 عاما 112 فيلما سينمائيا و10 مسلسلات إذاعية، ومسرحية واحدة فضلا عن مئات الأغنيات الدينية والوطنية والعاطفية.
"
هل تتوقع انفراجة بين مصر وأثيوبيا بشأن أزمة سد النهضة؟

هل تتوقع انفراجة بين مصر وأثيوبيا بشأن أزمة سد النهضة؟