رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

5 حوادث قتل عائلية بكفر الشيخ خلال عام 2017

الإثنين 27/نوفمبر/2017 - 03:58 م
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
كفر الشيخ -أحمد عبدالخالق
طباعة
رغم فداحة جرائم القتل كونها تعتبر سلب روح خلقها الله ولا يجوز لأحد أن يفعل ذلك غيره، إلا أن الأصعب في جرائم القتل أن تكون مرتبطة بأشخاص في محيط العائلة والأسرة نفسها.
وفي عام 2017 شهدت محافظة كفر الشيخ 5 جرائم قتل "أسرية" بشعة كان أصعبها وأشدها جرمًا وفداحة هي قيام طالب ثانوي بقتل شقيقه وتمزيق جسده وسلخه، وحاول التهام أجزاء منه وكانت الحوادث الأخرى أحد طرفيها زوج قتل زوجته وزوجة قتلت زوجها والاّخيرة شقيقة تتخلص من زوجها بمساعدة سائق توك توك.
وكانت محافظة كفر الشيخ قد استيقظت يوم 7 نوفمبر من الشهر الجاري على جريمة قتل بشعة عندما أقدم طالب بالمرحلة الثانوية على قتل شقيقه الأصغر التلميذ بالصف السادس الابتدائي والتمثيل بجثته وتناول لحم أخيه ثم أبلغ عن نفسه.
وانتقلت الأجهزة الأمنية إلى موقع الحادث وتم القبض على الطالب القاتل ونقل الجثة إلى مشرحة مستشفى كفر الشيخ العام.
وتلقى اللواء أحمد صالح مدير أمن كفر الشيخ، حينها بلاغا من الطالب القاتل ـ 18 سنة ـ من منطقة العزبة الجديدة بمدينة كفر الشيخ، بارتكابه واقعة قتل شقيقه - 12 سنة ـ بجوار سور مضرب الأرز.
على الفور انتقل العميدان محمد عمار مدير المباحث الجنائية ومحمد عبدالوهاب رئيس المباحث الجنائية، إلى موقع الحادث حيث عثر على جثة الشقيق الأصغر مسلوخة الجلد، وعثر على أجزاء من لحوم الجثة متناثرة حولها، وتم القبض على الشقيق القاتل وعلى فمه آثار دماء وتبين تناوله قطعا من لحم شقيقه بعد قتله وسلخه، وكشف والد الطالبين، عن أن ابنه القاتل مصاب بمرض نفسى وعصبي شديد ويتلقى العلاج اللازم منذ عام ونصف العام، وبالعرض علي النيابة قررت حبسه 4 أيام على ذمة التحقيق.
وفي قرية القرضا التابعة لمركز كفر الشيخ لقيت "سمر.م.ا" 26 سنة، مصرعها على يد زوجها " س.ك" 40 سنة، بسبب شكه في سلوكها، حيث قام بذبحها بسكين، وكتب عبارات بأسماء بعض الرجال الذين يشك في وجود علاقة بينهم وبين زوجته التي تعتبر ابنة عمه ثم قام بتسليم نفسه وقررت النيابة حبسه وتم نقل جثمان الزوجة لمشرحة مستشفى كفر الشيخ العام، وتبين من إجراء الكشف الطبي عليها بأنها كانت حامل فى توأم.
كم شهدت عزبة العطافي التابعة لمدينة بيلا في محافظة كفر الشيخ، جريمة بشعة، حيث أقدم "عامل" على قتل زوجته خنقا بـ"إيشارب"، بسبب خلافات زوجية بينهما، ونجحت المباحث في القاء القبض علي المتهم، واعترف بارتكابه الجريمة.
وبالمعاينة والفحص تبين أن الجثة ملقاة بصالة شقة الزوجية، وبها إصابة عبارة عن آثار احمرار بالرقبة من الناحية اليسرى، ووجود شبهة جنائية حول وفاتها، وتم نقل الجثة لمشرحة مستشفى بيلا المركزي.
ومن خلال التحريات تبين أن المجني عليها تتمتع بالسمعة الطيبة، ولا توجد لها أي عدوات، وبفحص الشقة تبين عدم وجود آثار عنف لدخول الشقة، حيث تأكد ان جميع النوافذ مغلقة. وبسؤال والدها "المبلغ "،اتهم كلا من: زوجها "اع س" 24 عامًا، عامل، ووالده "ع ا س" 55 عامًا، عامل بالأوقاف ووالدته "م م ع" 45 عامًا، ربة منزل، وجميعهم مقيمون بعزبة العطافي دائرة القسم، بالتسبب في وفاة نجلته، إثر وجود خلافات بينها وبين زوجها واسرته بسبب المعيشة.
وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة، وأكد أن خلافات زوجية نشبت بينهما، بسبب ظروف المعيشة، وأوضح، أنه حدثت بينهما مشادة تطورت لمشاجرة، قام على أثرها الزوج بالتعدي عليها، وخنقها بواسطة إيشارب بعدما اعتدت عليه بالضرب على وجهه، ثم تركها جثة هامدة بصالة الشقة ولاذ بالفرار، حتى فوجئ بالمباحث تلقي القبض عليه. وتحرر المحضر اللازم برقم 2379 إداري قسم بيلا لسنة 2017، وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيق.
وفي قرية طويلة نشرت التابعة لمركز قلين بكفر الشيخ، شهدت جريمة قتل بشعة، حيث أقدمت زوجة على قتل زوجها" الأصم الأبكم" بمساعدة عشيقها بالإجهاز عليه وخنقه حتى فارق الحياة.
تلقى اللواء سامح مسلم مدير أمن كفر الشيخ حينها، إخطارًا من اللواء العميد محمد عمار رئيس مباحث المديرية يفيد بورود بلاغ من سلمى ع أ " 21 سنة ربة منزل مقيمة بقرية طويلة نشرت التابعة لمركز قلين بوفاة زوجها "محمد فخ"،26 سنة،عامل أصم وأبكم، ولكن رجال المباحث شكوا في أن الوفاة ليست طبيعية.
وبعد الفحص تبين أن الجثة مسجاة على سرير داخل غرفة النوم وبها كدمات وسحجات في مقدمة الوجه والأنف والرقبة، وبسؤال زوجته أقرت أن الإصابات كانت الليلة التي سبقت اكتشافها.
وأكدت تحريات المباحث الجنائية من خلال شهادة الأهالي قيام" ح رخ" 33 سنة عاطل سبق اتهامه في القضية رقم 6109 لسنة 2011 جنايات مركز قلين مخدرات، بالتردد على منزل المجني عليه أكثر من مرة بعد خروج الزوج القتيل للبحث عن لقمة العيش.
وتبين من التحريات أن العشيقين اتفقا على قتل الزوج للتخلص منه وبعد ارتكاب الجريمة ومرور شهور العدة سيتزوجان، وفي يوم ارتكاب الجريمة دخل العشيق للمنزل للاختفاء به حتى وصول الزوج، وبعد استغراقه في النوم، تخلصوا منه بوضع وسادة على وجهه لكتم أنفاسه حتى تبدو الوفاة طبيعة.
وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهمين، واعترفا بارتكاب الواقعة بالاتفاق على التخلص من المجني عليه لارتباطهما بعلاقة غير شرعية منذ فترة وأنهما قررا الزواج عقب التخلص منه.
تحرر المحضر اللازم برقم 8081 لسنة 2017 إداري مركز قلين، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق تحت إشراف المستشار أحمد عاشور المحامي العام لكفر الشيخ.
"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟