رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

ضياء رشوان: الحق في الحصول على المعلومات جزء من رسالتنا الإعلامية

الإثنين 27/نوفمبر/2017 - 02:08 م
رئيس الهيئة العامة
رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، ضياء رشوان
أ ش أ
طباعة
قال رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، ضياء رشوان، إن حقوق الإنسان في المعرفة والحصول على المعلومة الصحيحة في الوقت المناسب وبمنتهى الشفافية هي جزء ثابت ومهم في العمل الإعلامي.
جاء ذلك خلال توقيع رشوان ورئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان محمد فايق بروتوكول تعاون بين الهيئة العامة للاستعلامات والمجلس القومي لحقوق الإنسان اليوم الإثنين.
وأضاف رشوان، أن توقيع البروتوكول يضيف للهيئة العامة للاستعلامات ويساعدها في القيام بمهمتها الرئيسية وهي نقل الصورة الصحيحة لمصر إلى العالم الخارجي، مضيفا أن البروتوكول يضمن للاستعلامات دعم المجلس القومي لحقوق الإنسان في نشر ثقافة حقوق الإنسان عبر مراكزها وفعالياتها المختلفة.
وأشاد رئيس الهيئة، بالتعاون مع المجلس القومي لحقوق الإنسان، قائلا إنه لعب دورا رئيسيا في الحفاظ على حقوق الإنسان في مصر بعيدا عن أي إطار حكومي، كما يعمل المجلس على تنفيذ 10 اتفاقيات دولية لحقوق الإنسان وقعتها مصر من أصل 18 اتفاقية دولية، موضحا أن مصر تلتزم بضعف عدد الاتفاقيات التي وقعتها الولايات المتحدة بشأن حقوق الإنسان.
من جانبه، عبر محمد فايق، عن سعادته بتوقيع بروتوكول التعاون مع الهيئة العامة للاستعلامات المنوط بها نقل صورة مصر الصحيحة على الساحتين الداخلية والدولية، موضحا أن البروتوكول يمثل بداية للتعاون مع الاستعلامات لأن الجهتين يلعبان دورا موازيا لدور أجهزة الأمن التي تعمل على نزع السلاح من يد المتطرفين والإرهابيين، وهو نزع الأفكار المتطرفة من العقول وإنارتها.
ويأتي بروتوكول التعاون بين الهيئة العامة للاستعلامات والمجلس القومي لحقوق الإنسان في إطار تبادل المنفعة من أجل نشر ثقافة حقوق الإنسان في مختلف أنحاء مصر، حيث تستفيد الهيئة بنشاط المجلس وخبراته الكبيرة في مجال نشر الوعي ومحاربة الأفكار المتطرفة وتحقيق مصلحة المواطن المصري، كما يستفيد المجلس من انتشار المراكز الإعلامية التابعة للهيئة في محافظات مصر والأنشطة الثقافية التي تقوم بها هيئة الاستعلامات لنشر ثقافة حقوق الإنسان على نطاق أوسع.

الكلمات المفتاحية

"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟