رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

سيد جوهر في حواره لـ"البوابة نيوز": أنا الأحق برئاسة قلعة "الشواكيش".. وكرة القدم عنوان الترسانة.. وفرع جديد على مساحة 26 فدانًا في 6 أكتوبر

الإثنين 27/نوفمبر/2017 - 03:14 ص
سيد جوهر في حواره
سيد جوهر في حواره مع البوابة نيوز
أحمد محمدي
طباعة
خطة متكاملة للاهتمام بقطاع الناشئين.. 
سأنسحب من الانتخابات إذا تبرعت القائمة المنافسة بـ5 ملايين جنيه 
قائمتى مشهود لها بالكفاءة والنزاهة.. وسأقدم كشف حساب كل 3 أشهر فى حال نجاحي

أكد سيد جوهر، المرشح على رئاسة نادى الترسانة، أنه مستعد للانسحاب من الانتخابات فى حال تبرع منافسيه بمبلغ 5 ملايين جنيه للنادي، موضحا أن هدفه خدمة النادى وأعضائه فقط.
وقال «جوهر» فىحواره مع «البوابة»، إنه اختار قائمته من المشهود لهم بالكفاءة ونظافة اليد، واعدًا أعضاء الجمعية العمومية لـ«الشواكيش» بخطة شاملة لتطوير نادى الترسانة، إضافة إلى إنشاء فرع جديد للنادى بمدينة 6 أكتوبر.
وإلى نص الحوار..

سيد جوهر في حواره
■ ما أسباب الترشح لرئاسة نادى الترسانة؟
- أنا أعتبر نادى الترسانة بيتي، وأنا أقدم عضو بمجلس الإدارة من عام ١٩٨٨، حوالى ٣٠ سنة، ورئيسًا لقلعة الشواكيش، ونعتبر من الجيل الأساسى فى الترسانة، وكانت هناك ضغوط من أهالى إمبابة وميت عقبة لخوض الانتخابات وهم الأغلبية العظمى من أعضاء الجمعية العمومية، فنزلت على رغبتهم لاستكمال الإنجازات التى قمت بها فى السابق، حيث قمت بعمل حمام السباحة الأوليمبى بمبلغ ١٢ مليون جنيه، والإنارة للملعب الرئيسى للتدريب بحوالى ٧ ملايين جنيه، بالاشتراك مع وزارة الشباب والرياضة، ووزارة الدفاع فى عهد المشير طنطاوى، والقوات المسلحة هى من قامت بالتنفيذ.

سيد جوهر في حواره
■ ما أهم الوعود التى تقدمها للجمعية العمومية؟
- إنشاء فرع جديد للنادى فى مدينة ٦ أكتوبر على مساحة ٢٦ فدانا، بعد الاتفاق مع المسئولين على عودة الأرض من جديد، بعد أن تم سحبها بعد تعثر المجلس الحالى فى سداد الالتزامات المالية، نظرا لضيق الموارد المالية، وسيتم تجهيزه على أعلى مستوى، أسوة بفروع جميع الأندية، وسيتم فتح باب العضوية للصرف على الفرع الرئيسى فى ميت عقبة، وكل هذا ضمن البرنامج الموضوع من قبل قائمتى الانتخابية، ونمتلك خطة عمل كبيرة وطموحة من أجل خدمة أعضاء نادى الترسانة.

سيد جوهر في حواره
■ ما ملامح القائمة وأهدافها؟
- تم اختيار القائمة من المشهود لهم بالكفاءة والنزاهة وأصحاب الأيادى النظيفة، حيث تضم القائمة: راجح وهبة نائبًا للرئيس، وأمين الصندوق أيمن علي، والأعضاء فوق السن تم اختيار ٧ وهم: أحمد سلمان، وأحمد الخطيب، ورجب عبداللطيف، وغالية حسن، وأحمد الوليد، وكرم محمود، وشريف حمدي، ويتم اختيار ٦ أعضاء من بينهم، أما فى العضوية تحت السن، فتم اختيار ٤ أعضاء وهم: محمد حسن الشاذلي، وأحمد رفعت، وإسلام محسن، ومحمد عويس وسيتم اختيار ٣ فقط.

سيد جوهر في حواره
■ هل من الممكن أن يحدث انشقاق فى القائمة بسبب وجود عضو زيادة فى العضوية فى السن وتحت السن؟
- لا يوجد أى انشقاق فى القائمة، واختيار ٧ بدلا من ٦، جاء لإعطاء الفرصة أمام الجمعية العمومية لاختيار ما تراه، ونفس الأمر فى العضوية تحت السن، ويحدث الانشقاق والجبهات إذا زادت القائمة عن ذلك.

سيد جوهر في حواره
■ هل تستطيع العمل مع قائمة ائتلافية فى حال عدم توفيق أعضاء قائمتك فى الانتخابات؟
- أستطيع العمل مع أى قائمة تم اختيارها من قبل أعضاء الجمعية العمومية وسأقوم بتقديم كشف حساب كل ثلاثة أشهر فى حال نجاحى للأعضاء عن تقييم كل عضو داخل المجلس وماذا قدم خلال الفترة.

سيد جوهر في حواره
■ ما أهم الوعود للجمعية العمومية فور تولى المسئولية؟
- خطة التطوير شاملة، بإنشاء حمام سباحة جديد بجوار الحمام الأوليمبي، وحمامى سباحة للأعمار السنية المختلفة، بجانب خطة لتنمية موارد النادي، ووضع خطة لاستغلال وإعادة تخطيط المحال الموجودة بسور النادي، من أجل تنمية موارد «الشواكيش» بشكل جيد، واستغلال كل المساحات الموجودة فى النادي، وعمل مساحات خضراء كبيرة.

سيد جوهر في حواره
■ وماذا عن باقى ملامح البرنامج الانتخابي؟
- البرنامج الانتخابى يتضمن مصيفًا دائمًا فى مرسى مطروح وعيادة شاملة للأعضاء وحضانة وحديقة للأطفال من أبناء أعضاء النادى، وتطوير النادى اجتماعيًا من حيث إنشاء ملاعب جديدة وحصولهم على موافقة وزير الشباب والرياضة على إنشاء صالة مغطاة، وتنظيم حفلات غنائية ترفيهية ورحلات للأعضاء، بجانب بعض المكاتب الخدمية من تليفونات وبريد ومرور ومكتب شهر عقاري.

سيد جوهر في حواره
■ وماذا عن قطاع الرياضة داخل قلعة الشواكيش؟
- سيتم التعامل مع الملف الرياضي بخطة متكاملة، تبدأ بقطاع الناشئين فى النادي، وتوفير مدربين على درجة عالية من الكفاة، بعد دراسة السيرة الذاتية لكل مدرب، وانتهاء زمن الاختيار بالمجاملة داخل القطاع، وإعطاء المدرب مرتبًا محترمًا، مع المحاسبة فى نهاية الموسم.

سيد جوهر في حواره
■ ما خطتك مع فريق الكرة؟
- فى البداية، استمرار الجهاز الفنى بقيادة علاء نوح، وأريد التأكيد على أن عنوان الترسانة هو كرة القدم، ويجب أن نعيد أمجاد الترسانة القديمة، من أمثال حسن الشاذلى ومصطفى رياض، بالإضافة إلى حقبة الثمانينيات، وأهدافنا كثيرة، وكل الدعم والإمكانيات لفريق الكرة فى حدود الإمكانيات المتاحة، لأن كرة القدم هى الوجه الحقيقي لنادى الترسانة، وعقب صعود الفريق إلى الدورى سيكون هدفى الأول هو الابتعاد عن منطقة الهبوط، وبعد أربع سنوات سننافس على المربع الذهبى فى الدورى والكأس، مع معادلة صعبة جدا، وهى الاهتمام بجميع الألعاب الرياضية الأخرى سواء الجماعية أو الفردية، حيث لدينا فى النادى ١٤ لعبة، ونعمل على الارتقاء بجميع هذه الألعاب.

سيد جوهر في حواره
■ كيف ترى المنافسة خلال الانتخابات؟
- لا توجد منافسة ضعيفة فى انتخابات الأندية، ولكن الجميع يعلم داخل نادى الترسانة من هو سيد جوهر، وماذا قدم لقلعة الشواكيش، وتاريخى شاهد بأنى الأحق برئاسة النادى أيا كانت المنافسة، والجمعية العمومية تعلم كل كبيرة وصغيرة عن المرشحين الذين سيخوضون الانتخابات وأنا أثق فى اختيارات الأعضاء، والجميع يعلم بأننى طلبت مناظرة مباشرة مع مرشحى الرئاسة، ولكن الجميع رفض، بل اقترحت أن أنسحب من الانتخابات لصالح القائمة الأخرى فى حال تبرعهم بمبلغ ٥ ملايين جنيه لصالح نادى الترسانة، لا ترد، لأن هدفى فى النهاية هو خدمة الترسانة وأعضائه حتى وإن لم أكن متواجدًا على رئاسة مجلس الإدارة.

الكلمات المفتاحية

"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟