رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
ad ad ad ad

بلاغ يتهم "تميم وأردوغان" بالتورط في تفجير "مسجد العريش"

الأحد 26/نوفمبر/2017 - 02:55 م
تميم وأردوغان
تميم وأردوغان
محمد العدوى
طباعة
تقدم طارق محمود، المحامي بالنقض والدستورية العليا، ببلاغ إلى المحامي العام الأول لنيابات استئناف الإسكندرية، قيد تحت رقم 6549 لسنة 2017، اتهم فيه تميم بن حمد، أمير قطر، ورجب طيب أردوغان، رئيس تركيا، بالتحريض، وتقديم الدعم المادي واللوجيستي للمجموعة الإرهابية التي ارتكبت جريمة تفجير مسجد الروضة بالعريش، وأسفر عن استشهاد 305، بينهم 27 طفلًا، وإصابة 109.
وذكر محمود في بلاغه أن كلا من تميم وأردوغان، مسئولان عن تلك العملية الإرهابية، والعمليات السابقة، بعد ثورة 30 يونيو، واتخذوا مواقف معادية للدولة المصرية، بهدف ضرب استقرار البلاد، ونشر الفوضى والذعر، وذلك باستهداف المواطنين العزل وقوات الجيش والشرطة والأماكن العامة والخاصة لتسقط مصر في بحورمن الفوضى والاضطرابات.
وأضاف محمود في بلاغه أن كلا منهما قدما ملاذًا أمنًا لقيادات تلك الجماعات الإرهابية وقاموا بتوفير الدعم المادي لهم والمنصات الإعلامية للتحريض على الدولة المصرية ومؤسساتها.
وطالب في ختام بلاغه بأن يتم التحقيق بصورة عاجلة وفورية في وقائع البلاغ المقدم وطلب تحريات الأجهزة السيادية لتقديم الأدلة في تورط المقدم ضدهما البلاغ تميم وأردوغان في أرتكاب تلك الجريمة الإرهابية.

الكلمات المفتاحية

"
هل تتوقع رفع أسعار الوقود والكهرباء قريباً؟

هل تتوقع رفع أسعار الوقود والكهرباء قريباً؟