رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام حويلة
ad ad ad ad

كواليس ما قبل القبض على إرهابي كتائب حلوان.. المتهم يغير ملامحه ويدعي الجنون.. ويعترف في تحقيقات النيابة: كنت أعيش على التسول والصدقات

الجمعة 24/نوفمبر/2017 - 06:01 ص
 كتائب حلوان
كتائب حلوان
شيماء مدحت - محمود عياد
طباعة
استخدم إرهابي "كتائب" حلوان الهارب من سيارة الترحيلات أثناء عودته وزملائه من أحد جلسات المحاكمة، عدة حيل ووسائل لإخفاء هويته وتضليل الأمن والمواطنين لعدم القدرة على تحديد مكان اختبائه أو إلقاء القبض عليه.
وأقر المتهم في تحقيقات النيابة التي أجراها أحمد معاذ مدير نيابة حوادث جنوب القاهرة الكلية، وقال المتهم: "إنه يعيش في مقابر أطلس بمنطقة حلوان، ويكسب قوته من خلال أعمال التسول وقراءة القرآن والصدقة منذ هروبه يوم الواقعة".
وكشفت تحريات الأمن الوطني، أن المتهم قام بتغيير ملامحه بحلاقة لحيته وتطويل شعر رأسه حتى لا يتعرف عليه أحد وادعى إعاقته الذهنية لحظة القبض عليه ولم يعثر بحوزته على أي إثبات شخصية أو أوراق تدل على هويته وقاموا باقتياده إلى قسم شرطة حلوان للتوصل إلى أهليته وإعادته إليهم.
وتم نشر صور المتهم على صفحات التواصل الاجتماعي الشهيرة الخاص بمنطقة حلوان للوصول لهويته، ولكن استطاع رجال الأمن الوطني من تحديد هويته والتعرف عليه رغم محاولته التخفي وتغير ملامحه، وقام باخفاء جميع ما يثبت شخصيته، وعثر بحوزته على بعض الكتب وزجاجة مياه وبطانية أثناء القبض عليه.
كواليس ما قبل القبض
وأمر أحمد معاذ، مدير نيابة حوادث جنوب القاهرة الكلية، بحبس أحد المتهمين الهاربين من سيارة الترحيلات بمنطقة البساتين، أثناء عودتهم من أحد جلسات المحاكمة في القضية المعروفة بـ"كتائب حلوان"، 4 أيام على ذمة التحقيق.
وواجهت النيابة المتهم بتفاصيل الهروب التي أدلى بها المتهمون الآخرون وأقر بها كاملة، مضيفًا: إنه قام بكسر باب السيارة وتمكن من الهروب هو وباقي زملائه، نافيًا علمه شيء عن مكان تواجدهم منذ وقتها. 
وأكد المتهم المضبوط على اعترافات المتهمين أمام النيابة بأنهم نجحوا في إحداث فتحة في جسم سيارة الشرطة بواسطة قطعة حديد حصلوا عليهم أثناء خروجهم من قاعة المحكمة.
كواليس ما قبل القبض
وأنهم استغلوا أن سيارة الترحيلات مصنوعة من «صاج خفيف»، فأحدثوا بها فتحة، ومن ثم فكوا «الكلبشات» بواسطة «دبابيس»، واعتدوا بعدها على أمين شرطة كان يجلس بمؤخرة السيارة، ما دفعه إلى الاستغاثة بضابط الترحيلات المكلف برئاسة فريق التأمين.
وهرب ٦ متهمين كانوا محبوسين احتياطيًا بسجن طرة من سيارة الترحيلات، أثناء نقلهم للمحاكمة بأكاديمية الشرطة، لكن اثنين منهم فقط نجحوا، بعدما أطلق ضابط الشرطة الرصاص فأصاب ساق واحد منهم ما أرعب ٤ آخرين تسمروا في أماكنهم.
كان رجال الأمن الوطني قد نجحوا في إلقاء القبض على المتهم "عبدالوهاب مصطفى محمد مصطفى"، أثناء اختبائه بمنطقة المقابر بدائرة قسم شرطة حلوان، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتكثف أجهزة الأمن جهودها لضبط المتهم الآخر الهارب.
كان المتهمون الهاربون عبدالوهاب مصطفى محمد مصطفى، ومحمود أبو حسيب محمود فراج تمكنا من الهرب أثناء ترحيلهما لمحبسهما بمنطقة سجون طرة عقب حضورهما جلسة محاكمتهما وآخرين في قضية "كتائب حلوان"، نجحت مجموعة العمل المشكلة من قطاعي الأمن العام، الأمن الوطني والإدارة العامة لمباحث القاهرة من ضبطهما.

الكلمات المفتاحية

هل تتوقع تحسن الأحوال الاقتصادية بمصر في العام الجديد؟

هل تتوقع تحسن الأحوال الاقتصادية بمصر في العام الجديد؟