رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام حويلة
ad ad ad ad

خبراء يكشفون لـ"البوابة نيوز" حيلة الإرهابيين للهروب من الأمن

الأحد 19/نوفمبر/2017 - 03:18 ص
جمال أبو ذكرى وعمرو
جمال أبو ذكرى وعمرو هاشم ربيع
كتبت - آية عز
طباعة
قال اللواء جمال أبوذكري، الخبير الأمنى ومساعد وزير الداخلية الأسبق، إن الأشخاص الإرهابيين الذين ينتمون لعدد من التنظيمات الإرهابية يستخدمون أسماء كثيرة مستعارة، للهروب من الأجهزة الأمنية فى جميع الدول، وللقيام بالعمليات الإجرامية، دون أى معوقات.
وأوضح أبوذكري، فى تصريحات لـ«البوابة»، أن الأسماء المستعارة التى يستخدمها الإرهابيون بدلًا من أسمائهم الحقيقية، تُشكل خطرا كبيرا على الأجهزة الأمنية فى مصر، وكذلك تُشكل خطرا على حياة المواطنين. وأضاف مساعد وزير الداخلية الأسبق، أن وزارة الداخلية وجهاز الأمن الوطنى وجميع الأجهزة الأمنية فى مصر وضعت مجموعة خطط أمنية، لتعقب العناصر الإرهابية، التى تستخدم الأسماء المستعارة.
وأشار إلى أن تلك الخطط عبارة عن وضع أنظمة تعقب جديدة عن طريق شراء أجهزة للتعقب على أعلى مستوى من الدول الأوروبية لتتبع تلك العناصر، بالإضافة لمراقبة جميع أفراد أسرة المشتبه بهم، إلى جانب دس مجموعة من الأشخاص بالمحيط الذى من الممكن أن يتواجد فيه الإرهابي، ليكون مصدرا مهما لوزارة الداخلية والأجهزة الأمنية.
وأضاف «أبو ذكري»، أن وزارة الداخلية استطاعت خلال الفترة السابقة أن تُلقى القبض على عدد كبير من العناصر الإرهابية، كانوا يتخفون فى أسماء مستعارة.
ومن جانبه، قال عمرو هاشم ربيع، المحلل السياسي، إن الأسماء المستعارة التى تستخدمها العناصر الإرهابية، لها تأثير سلبى على الأمن العام المصري، لأن هؤلاء الإرهابيين يستطيعون من خلال أسمائهم المستعارة التسلل إلى أى مكان حتى لو كانت المؤسسات الحكومية، لتنفيذ عمليات إرهابية داخل تلك المؤسسات.
وأضاف « ربيع» فى تصريحات خاصة لـ«البوابة»، أن الحل الوحيد للتعامل مع الإرهابيين ذوى الأسماء المستعارة، أن تقوم الأجهزة الأمنية والجهات المعنية بالأمر، بتطوير جهاز الداخلية من الداخل وتدريب العناصر الأمنية على كيفية التعامل مع الإرهابيين المتخفين، وانتشار رجال الأمن بشكل مكثف ومستعار فى جميع المؤسسات الحكومية والمتنزهات والمواصلات وكل الأماكن التى قد يتواجد فيها الإرهابيون.
وأشار المحلل السياسي، إلى أن أغلب العمليات الإرهابية التى حدثت فى الفترة السابقة كان منفذوها ممن يحملون الأسماء المستعارة.
هل تتوقع تحسن الأحوال الاقتصادية بمصر في العام الجديد؟

هل تتوقع تحسن الأحوال الاقتصادية بمصر في العام الجديد؟