رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام حويلة
ad ad ad ad

سياسيون: "بركة غليون" طفرة في سوق الأسماك.. ويوفر 30 ألف فرصة عمل

السبت 18/نوفمبر/2017 - 07:42 م
بركة غليون
بركة غليون
سارة ممدوح ودينا عبدالستار
طباعة
أشاد عدد كبير من الأحزاب السياسية، بافتتاح أكبر مزرعة سمكية في منطقة الشرق الأوسط، أمس السبت، برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، ببركة غليون بمحافظة كفر الشيخ، حيث أكدوا أن الثروة السمكية في مصر بها فجوة كبيرة تصل إلى 800 ألف طن، وسيحقق المشروع طفرة كبيرة في هذا المجال، معتبرين أن فتتاح مثل هذه المشروعات سيوفر ما يقرب من 30 ألف فرصة عمل، بالإضافة إلى أنه سيخفف من احتياج العملة الأجنبية في هذا المجال.
سياسيون: بركة غليون
من جانبه قال أحمد الشاعر، المتحدث الإعلامي بحزب مستقبل وطن، إن مشروع المدينة السمكية الصناعية ببركة غليون، ساهمت بشكل كبير في تغير ديمغرافية منطقة غليون وتحويلها من منطقة اكثر احتياجًا إلى مدينة صناعية متكاملة، مبينًا أن مصر تمتلك بحرين ونهر النيل وعدد كبير من البحيرات، التي تجعلها تتوسع في مشاريع الاستزراع السمكي، الذي يعتبر من المشاريع التي تعطي الكثير للدولة سواء على المستوى الاقتصادي أو من خلال توفير فرص عمل مباشر وغير مباشرة للصيادين وخريجي الجامعات من أبناء المحافظة والمحافظات المجاورة لها، وتوفير احتياجات الشعب من استخدامه للأسماك.

سياسيون: بركة غليون
وأضاف الشاعر، في تصريح خاص لـ"البوابة نيوز"، أن توفير احتياجات الشعب من الأسماك سيعطي سعر تنافسي في السوق المصري، لافتًا أن التوسع في إنشاء مزارع سمكية صناعية تعطي فرص للتصدير وبالتالي يكون هناك عائد اقتصادي كبير على الدولة.
وطالب المتحدث الإعلامي، بتوفير الاحتياجات الازمة لمن يقمون بالعمل على مثل هذه المشروعات، من خلال إنشاء مستشفيات ومدارس وتوفير جميع مستلزمات الحياة الكاملة، حتى يعطي فرص للعاملين في هذه المشروعات بالاستقرار داخل هذه المحافظات.
وأكد علاء عصام، امين الشباب في حزب التجمع، إن مشروعات الاستزراع السمكي يساهم بشكل كبير في حل أزمة ارتفاع الأسعار التي يعاني منها الشعب خلال الفترة الأخيرة، مضيفًا أن هذا المشروع يساعد في زيادة انتاج الثروة السمكية في مصر بنسبة 70%، من خلال زيادة انتاجية المشروعات التي تساهم في تخفيض ورادات الأسماك بنسبة 27% تقريبًا.

وأوضح عصام، أن بعد ثورة 25 يناير تم التعدي على الأراضي الزراعية، مما ادى إلى تقليل الثروة الحيوانية، وبالتالي أدى إلى زيادة نسبة الاستيراد للثروة السمكية الذي ساهم في زيادة الأسعار على المواطن بهذا الشكل.
وأشاد ياسر حسان، مساعد رئيس حزب الوفد، بافتتاح أكبر مزرعة سمكية في منطقة الشرق الأوسط ببركة غليون بمحافظة كفر الشيخ، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، مشيرًا إلى أن هذا المشروع سيساهم في خفض أسعار السلعة الغذائية من الأسماك والتي أصبح سعرها مرتفع جدا.
وأضاف حسان، أن المشروع تأخر في التنفيذ حيث أنها مدرج منذ سنوات مضيفًا أن الرئيس عبدالفتاح السيسي قد نجح في افتتاح الكثير من المشروعات العملاقة، لافتًا أن افتتاح مثل هذه المشروع يؤكد أن هناك اهتمام كبير من الدولة بالثروة السمكية.
وأوضح أن محافظة كفر الشيخ من المحافظات المظلومة، مؤكدًا أن إقامة هذا المشروع العمل سيساهم في طفرة ونقلة نوعية للمحافظة وسيسهم في حل جزء كبير من البطالة وخلق الكثير من فرص العمل.

هل تتوقع تحسن الأحوال الاقتصادية بمصر في العام الجديد؟

هل تتوقع تحسن الأحوال الاقتصادية بمصر في العام الجديد؟