رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام حويلة
ad ad ad ad

المحاكم تسدل الستار على 2 من أخطر قضايا الإرهاب خلال أسبوع

الجمعة 17/نوفمبر/2017 - 04:27 م
محمد بديع
محمد بديع
احمد سعيد
طباعة
شهد هذا الأسبوع، إسدال الستار علي قضايا تتعلق بالإرهاب، أهمها تأييد حكم السجن المؤبد لمرشد الإخوان محمد بديع و35 آخرين في "أحداث الإسماعيلية"، وإعدام 15 إرهابيًا في "خلية رصد الضباط".
♦ محكمة النقض تؤيد مؤبد بديع و35 آخرين في "أحداث الإسماعيلية":
قضت محكمة النقض برفض الطعون المقدمة من محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان الإرهابية، و55 متهما آخرين من عناصر الجماعة، على أحكام السجن المؤبد والمشدد الصادرة بإدانتهم وتاييد الحكم الصادر ضده، في قضية أحداث العنف بمحافظة الإسماعيلية، والتي قتل فيها 3 مواطنين وأصيب 16 آخرون، في أعقاب ثورة 30 يونيو، كان المحكوم عليهم قد تقدموا بطعون أمام محكمة النقض، مطالبين فيها بإلغاء الأحكام الصادرة ضدهم بالسجن وإعادة محاكمتهم من جديد وتعد احكام محكمة النقض نهائية باته. 
♦ تأييد إعدام 15 إرهابيًا في "خلية رصد الضباط":
قضت محكمة النقض العسكرية العليا، برفض الطعن المقدم من 15 إرهابيًا، وتأييد حكم الإعدام "نهائيًا" الصادر من محكمة أول درجة، على خلفية اتهامهم بقتل ضباط وجنود القوات المسلحة في شمال سيناء، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"خلية رصد الضباط".
بتهم ارتكاب جرائم: "قتل كل من الملازم أول محمود أحمد والرقيب أحمد علي الزهري، والجنود محمد صابر وأحمد طغيان، وأشرف شوقي، وعرفات سالم، ومحمود محمود عبدالغني، وعلي عبدالغفار، ومحمد عامر فودة"، وذلك من خلال عقد العزم على قتل أي شخص ينتمي للقوات المسلحة، حيث شرعوا أيضا في قتل أفراد إحدى دوريات مداهمة أبو عيطة بمدينة العريش.
♦ إحالة أوراق قاتل القس "سمعان شحاته" للمفتي:
أحالت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالعباسية، أوراق قاتل القس سمعان شحاته لفضيلة المفتي وتحديد جلسة ١٥ يناير للنطق بالحكم.
فى قضية هى الأسرع حكما خلال جلسة واحدة، حيث صدر الحكم بعد اعتراف المتهم بارتكاب جريمة القتل مع سبق الاصرار والترصد وانه نفذ الجريمة بدافع التشدد الديني.
وجاء فى أمر الإحالة، أن النيابة العامة تتهم أحمد سعيد إبراهيم السنباطى 19 سنة، فنى صناعة مقيم بالمرج، فى أكتوبر الماضى قتل سمعان شحاتة رزق الله عمدا مع سبق الإصرار والترصد، بان بيت النية وعقد العزم على قتل القس المسيحى، واعد لذلك الغرض سلاحا أبيض "سكين"، وتربص له بالمكان الذى أيقن أنه سيظفر فيه بالمجنى عليه، حتى باغته طعنا وضربا بأنحاء متفرقة من جسده، وأجهز عليه بالسلاح الأبيض قاصدا من ذلك إزهاق روحه، كما أحرز بدون ترخيص سلاحا أبيض.
♦ إحالة 14 إخوانيا بالإسكندرية إلى فضيلة المفتي:
أحالت المحكمة العسكرية بالإسكندرية، 14 من عناصر جماعة الإخوان الإرهابية، إلى فضيلة المفتي، لإبداء الرأي الشرعي فى إعدامهم، على خلفية اتهامهم بزرع عبوات ناسفة أمام الهيئات الحكومية وقتل وإصابة عدد من المواطنين بالإسكندرية. 
وأسندت النيابة للمتهمين ارتكاب جرائم: "انضموا إلى جماعة محظورة "جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية" والتي انشئت على خلاف القانون والدستور وكان الغرض منها الدعوى لتعطيل أحكام الدستور والقانون وقلب نظام الحكم، واشتركوا فى اتفاق جنائي بأن اتحدت وانصهرت إرادتهم جميعاَ لارتكاب جنايات القتل العمد والشروع فى القتل وتخريب واضرام النيران بالممتلكات العامة وحيازة وإحراز مواد متفجرة بأن قاموا بإدارة حركتهم بمحافظة الأسكندرية عن طريق إصدار التكليفات لأعضاء الجماعة وقاموا بدعمها بالأموال والمعلومات وتوفير أماكنهم وعقد اللقاءات من أجل التخطيط لتنفيذ تلك الجرائم وايواء القائمين على تنفيذها لتحقيق أغراضهم".

الكلمات المفتاحية

هل تتوقع تحسن الأحوال الاقتصادية بمصر في العام الجديد؟

هل تتوقع تحسن الأحوال الاقتصادية بمصر في العام الجديد؟