رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

الأرجنتيني جابريل بوش مارتينيز في حواره لـ "البوابة نيوز": كوبر قادر على صناعة المجد مع الفراعنة.. وكنت مرشحًا لتدريب الزمالك

الجمعة 17/نوفمبر/2017 - 04:27 ص
الأرجنتيني جابريل
الأرجنتيني جابريل بوش مارتينيز
محمد عماد
طباعة
سطر الأرجنتيني جابريل بوش مارتينيز، المدير الفني الحالي لفريق أوليمبو دي باهيا الأرجنتيني اسمه في مجال التدريب بحروف من نور حيث حقق إنجازات تاريخية، أبرزها حصد 6 ألقاب مع فريق الكوبا بجانب المستوى المتميز مع الفريق البوليفي ريال بوتوسي في بطولة كونميبول عام 2008، فضلا إنجازه أيضًا مع الفريق الإكوادوري سوسيداد ديبيرتيفو كيتو عام 2009، كما انتقل إلى التضامن الكويتي عام 2012.
"البوابة سبورت" كان لها هذا الحوار معه
ما وجه الاختلاف بين الكرة في أوروبا عنها في أمريكا الجنوبية؟
لا يوجد اختلاف في الكرة بين القارتين، خاصة وأن المسافات أصبحت قريبة للغاية، والمتميز هنا ينتقل إلى هناك، ولكن في أمريكا الجنوبية عامل الجمهور يختلف كثيرًا عن أوروبا فهو مساعد قوي فمن الصعب يتغلب فريق على آخر على ملعبه ووسط جمهوره مثل في أوروبا.
هل أقنعك أداء المنتخب الأرجنتيني في تصفيات كأس العالم ؟
لم يقنعني وهذا لم يكن أداء الأرجنتين، ولكنها مرت بظروف تنموية واقتصادية صعبة فأثرت كثيرًا على اللاعبين، ولكن أتوقع الأرجنتين بعيدًا في مونديال روسيا كالعادة.
من أفضل لاعب في العالم من وجهة نظرك ؟
أفضل لاعب في العالم الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة، ومن بعده البرتغالي كريستيانو رونالدو، وينافسه البرازيلي نيمار بشدة ومن المتوقع أن يكون "نيمار" الأول في السنوات المقبلة.
هل تابعت أداء المنتخب المصري خلال الفترة الأخيرة ؟
بالتأكيد فمدرب الفراعنة هو صديقي هيكتور كوبر الذي قاد الفريق المصري لبطولة كاس العالم بعد غياب 28 عاما واللعب علي نهائي الكان الأفريقي من خلال أداء مميز، وأتوقع له أداء أفضل في كأس العالم.
ما رأيك في مشوار هيكتور كوبر مع منتخب مصر ؟
هو مدرب مميز ولديه خبرة كبيرة في التعامل مع الفرق الكبرى، ولا بد من الصبر عليه أكثر ليصنع مجدي كبير مع المصريين في روسيا وفي بطولة الأمم الأفريقية القادمة بعد ان قدم مجموعة من اللاعبين الشباب القادرين علي كتابة تاريخ جديد للكرة المصرية.
بم تفسر حالة الغضب الشديد من الأداء الدفاعي للمنتخب المصري مع "كوبر" ؟
كل مدرب وله سياساته الخاصة وطرق لعبه، وطالما حقق الهدف وهو الوصول لكأس العالم وخاض نهائي بطولة الأمم الأفريقية الأخيرة أمام الفريق الكاميروني فهو في الطريق الصحيح.
هل يصح الاعتماد على لاعب واحد فقط في التشكيل ؟
نعم يصح وفرق كبيرة فعلت ذلك أبرزها الإرجنتين في مونديال 94 واعتمادها على ارماندو مارادونا بمفرده وبرشلونة مع ميسي وريال مدريد مع رونالدو وهو الذي يعتمد عليه المنتخب البرتغالي بقوة لأن تاريخ الفريق الكبري في العالم دائما ما يرتبط بنجم واحد.
من أفضل لاعب مصري من وجهة نظرك ؟
بالتأكيد محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي، ومن بعده محمد النني فهو لاعب تكتيكي وينفذ ما يطلب منه ولذلك أصبح يشارك أساسيا في فريق أرسنال.
هل تم ترشحيك لتولي قيادة فرق مصرية؟
نعم أنا كنت مرشحا مع صديقي إنزو تروسيرو لتولي تدريب الزمالك من قبل، وأعتقد أنني سأعمل في الدوري المصري خلال الفترة المقبلة.

الكلمات المفتاحية

"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟