رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

"كابتن بيبو" يقود هجوم "عائلة الأهلي".. "الخطيب" يكشف عن برنامجه الانتخابي: استاد عالمي واستعادة لقب الأكثر تتويجًا

الجمعة 17/نوفمبر/2017 - 03:36 ص
قائمة الخطيب في انتخابات
قائمة الخطيب في انتخابات الأهلي
كتب - أنس مصباح وأحمد جمال
طباعة
أعلن محمود الخطيب لاعب النادى الأهلى السابق، والمرشح على منصب رئيس النادي، فى الانتخابات التى ستقام فى الثلاثين من الشهر الجاري، فى مؤتمر صحفى أمس برنامجه الانتخابي.
كابتن بيبو يقود هجوم
حضر المؤتمر كوكبة من نجوم ورموز النادى الأهلي، منهم عبدالعزيز عبدالشافى ومصطفى عبده وعصام عبدالمنعم وماهر همام وأسامة حسنى وأحمد أبومسلم وأحمد ناجى وهيثم عرابى ومحمود باجنيد ونور عطية، وإبراهيم المنيسي، وعدلى القيعي، وهيثم عرابي، وأحمد ناجي، وخالد توحيد، وأسامة حسنى وعدد من أعضاء الجمعية العمومية وباقة من نجوم الإعلام والفن والرياضة، وتولى رامى رضوان مهمة تقديم الحفل.
كما شهد المؤتمر حضورا مفاجئا للإعلامية هناء حمزة والدة أحمد مصطفى المرشح فى قائمة محمود طاهر، ومصطفى يونس الذى تصالح مع الخطيب وأعلن دعمه له.
وتحدث الخطيب عن عم «حارث» أقدم عامل فى غرف ملابس النادى الأهلى، وقال الخطيب إنه جاء إلى النادى كلاعب وكان حارثًا صغيرًا فى السن، وإلى الآن يكمل مسيرته فى خدمة الأهلى.
كما تحدث عن الراحل حسين عفيفى كبير مشجعى النادى الأهلى والذى وافته المنية، وقال بيبو إن عفيفى كان عاشقا للقلعة الحمراء وكان ينام فى مدرجات ملعب مختار التتش حبا فى هذا الكيان.
وأكد البدء فى خطوات جادة لإنشاء استاد الأهلى والانتهاء منه فى أقصر فترة زمنية ممكنة مشيرًا إلى أنه أرسل وفدًا رسميًا من أعضاء القائمة يضم خالد مرتجى ومحمد سراج إلى إنجلترا واجتمع مع أكبر الشركات العالمية والمتخصصة فى مجال إنشاء الاستادات العالمية وكانت هناك عروض جادة أبرزها من الشركة المصممة لاستاد ويمبلى بإنجلترا وهى شركة إنجليزية أمريكية وطلبت تقديم عرض مبدئى لتصميم وإنشاء الاستاد، إلا أن وفد قائمة الخطيب أبلغ الشركة بضرورة أن يتم ذلك من خلال مناقصة لاختيار أفضل العروض وهو ما وافقت عليه الشركة، وحضر وفد رسمى من الشركة إلى القاهرة لعرض التصور النهائى لإنشاء الاستاد مع عرض دراسة جدوى وافية عن المشروع وطرق التمويل.
كابتن بيبو يقود هجوم
لجنة اقتصادية
وأكد الخطيب أن قوة الأهلى الاستثمارية تتمثل فى الاستفادة بشكل أكبر من العلامة التجارية للنادى وإيجاد خطط تمويلية لتنفيذ بنود البرنامج ومشروعاته المختلفة وهو ما ستقوم به لجنة اقتصادية تضم نخبة من أبناء الأهلى أصحاب القدرات الاستثمارية الكبيرة بقيادة الدكتور فاروق العقدة محافظ البنك المركزى الأسبق.
كابتن بيبو يقود هجوم
البحث عن المواهب
وأعلن الخطيب عن التوجه إلى القارة السمراء لاستغلال اسم الأهلى الكبير لكونه نادى القرن فى إفريقيا، وذلك بإنشاء أكاديميات للأهلى بالدول الإفريقية، لتوفير مبالغ طائلة يتكبدها الأهلى لشراء اللاعبين الأفارقة.
كابتن بيبو يقود هجوم
تطوير الفروع
وكشف عن خطته لتطوير الأهلى ومقراته المختلفة من خلال البدء فى المرحلة الأولى لإنشاء مقر التجمع الخامس، وإنشاء مناطق جلوس إضافية للأعضاء بمقر النادى بالجزيرة مكان المدرج القديم لاستاد التتش، وإنشاء أفرع تابعة للنادى بالمحافظات المختلفة لزيادة موارد النادى من اشتراكات العضوية واكتشاف المواهب الرياضية، وشدد على الاهتمام بكافة العاملين بالنادى علاوة على تحقيق الأمان الاجتماعى والمادى لهم.
جانب من مؤتمر الاعلان
جانب من مؤتمر الاعلان عن برنامج الخطيب
دور خاص للمرأة
وتطرق الخطيب إلى اهتمام قائمته برعاية أطفال النادى على نحو متطور من خلال تفعيل لجنة خاصة بالطفل والتواصل مع أحد الأندية الإسبانية المهتمة بقطاع الناشئين، يستخدم تطبيقا خاصا بقياس السلوك النفسى للأطفال ومعالجة المشكلات التى تواجههم علاوة على إنشاء حضانات للأطفال بجميع مقرات النادى.
وانتقل الخطيب خلال استعراضه لبنود برنامجه الانتخابى إلى ملف المرأة مؤكدا ضرورة مشاركتها فى تطوير النادى على كافة الأصعدة من خلال تفعيل لجنة المرأة وفتح قنوات اتصال بينها وبين المنظمات والهيئات الحكومية المهتمة بالمرأة وتنظيم دورات تدريبية للمرأة لمواجهة مشكلات التربية.
وتحدث الخطيب عن خطط قائمته للاهتمام بكبار السن وتوفير كافة الاحتياجات وتلبية مطالبهم، مشددًا على ضرورة اكتشاف مواهبهم وتنميتها وتفعيل نظام إدارى كامل لتأكيد حقوقهم ونشر الوعى بين العاملين تجاه ذوى القدرات الخاصة وإنشاء طرق ممهدة ومجهزة لهم.
كابتن بيبو يقود هجوم
البطل الأوليمبى
وركز البرنامج الانتخابى لقائمة الخطيب على تأسيس جامعة أو أكاديمية الأهلى عن طريق إبرام بروتوكول تعاون بين النادى وإحدى الجامعات المصرية سيتم من خلاله الحصول على دراسات عليا متطورة «دبلومة وماجستير فى الإدارة الرياضية والتسويق الرياضى والتدريب الرياضى والقوانين الرياضية» إلى جانب إطلاق موقع إلكترونى لتوظيف أبناء الأهلى.
كابتن بيبو يقود هجوم
تطوير ملعب التتش
وفى إطار استكمال مشروعات مقرات النادى، أكد الخطيب على استكمال مدرج كرة القدم الجديد بملعب التتش بالجزيرة وإنشاء حمام سباحة تدريبى للرياضيين بمدينة نصر وإنشاء مجمع ملاعب للأسكواش بمدينة نصر وآخر بالشيخ زايد وتجهيز صالة الجمباز الحالية بفرع الجزيرة وتزويدها بأحدث الأجهزة والأدوات اللازمة.
تضمن البرنامج الانتخابى لقائمة الخطيب أيضا تأسيس منظومة إلكترونية متكاملة تهدف إلى تطوير العمل الإدارى للتيسير على الأعضاء وتجهيز إدارة الخدمات بـ«كول سنتر» لتلقى الاستفسارات وإطلاق تطبيق إلكترونى للتواصل مع إدارة النادى.

الكلمات المفتاحية

"
هل تؤيد قانون الحصول على الجنسية المصرية مقابل 7 مليون جنيه ؟

هل تؤيد قانون الحصول على الجنسية المصرية مقابل 7 مليون جنيه ؟