رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

مصرللطيران توقع اتفاقية لشراء 21 طائرة جديدة

الأربعاء 15/نوفمبر/2017 - 02:43 م
شركة مصر للطيران
شركة مصر للطيران
حنان عز الدين
طباعة
أعلنت شركة مصر للطيران اليوم، تعاونها الأول مع شركة "إيركاب" الأمريكية، والذي بموجبه تم توقيع صققة جديدة طويلة الأمد، لشراء 6 طائرات من طراز البوينج دريملاينر 787-9 تعمل بمحركات رولز رويس، بالإضافة إلى 15 طائرة من طراز الإيرباص A320Neo والتي تعمل بمحركات CMF LEAP.
جاء هذا الإعلان خلال حفل التوقيع الذي أقيم اليوم الخميس، بمعرض دبي الدولي للطيران Dubai Air Show 2017، في حضور شريف فتحى وزير الطيران المدني المصري، وصفوت مسلم رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، وإحسان منير نائب مدير المبيعات الدولية والتسويق بشركة بوينج للطائرات التجارية وفؤاد عطار رئيس مبيعات منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بشركة إيرباص.
وقع على الاتفاقية كل من الطيار شريف عزت رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للخطوط الجوية، وانجوس كيلي الرئيس التنفيذي لشركة إيركاب، وفيليب اسكرادجز الرئيس التجاري.
تعد هذه الصفقة ضمن طلبيات الشراء المؤكدة والمبرمة من جانب "إيركاب" مع شركتي إيرباص وبوينج، حيث من المقرر تسليمها خلال عامي 2019 و2020.
وفي السياق ذاته أعرب صفوت مسلم، عن سعادته بهذا التعاون الجديد، قائلًا: "نحن سعداء بالتعاون الذي يجمع بيننا وبين آيركاب، التي تعد من كبريات الشركات الرائدة في مجال تأجير الطائرات لتكون أحد المساهمين في خطة تحديث أسطول مصر للطيران.
وأضاف: "اليوم يشهد بداية تعاون جديد من نوعه مع أحد أهم الشركات الداعمة للخطة المستقبلية التي تتبناها مصر للطيران حاليًا من أجل تحديث الأسطول والذي سيمكنها فيما بعد بالإيفاء بجميع التزاماتها وواجباتها إزاء عملائها من خلال تقديم أفضل وأرقى الخدمات على متن اسطولها الحديث المزود بأحدث وسائل التكنولوجية حتى يحصل العملاء على تجربة سفر ممتعة متوفر بها جميع وسائل الراحة والرفاهية."
وفي هذا السياق، قال أنجوس كيلي: "يسعدنا اختيار مصر للطيران لنا لنشارك في استراتيجية تحديث الأسطول ودعمه بطرازات عرضية ومتوسطة الحجم حيث تعد شركة مصر للطيران من أعرق شركات الطيران في العالم والتي بدأت نشاطها منذ أكثر من 85 عامًا، لذا فابرام مثل هذا الاتفاق يعد من الصفقات الهامة للشركة من أجل تنفيذ خطة التطوير المستقبلية التي تنتهجها حاليًا".
وأضاف: "مما لا يدعو مجالًا للشك أن الطرازات الحديثة من أيرباص وكذلك الجيل الجديد من بوينج، ستسهم بشكل مباشر في تحسين أداء أسطول الشركة على مدار الأعوام المقبلة، لذا أود أن أتوجه بالشكر لشركائنا في مصر للطيران ممن وثقوا فينا ونتطلع للعمل مع فريق العمل بالشركة خلال مراحل استلام الطائرات".
"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟