رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

جرائم قتل هزت العاصمة.. كهربائي يحرق ابنة زوج شقيقته بالسلام.. يتخلص من جدته لسرقتها في عين شمس.. ويذبح والده دفاعًا عن والدته

الخميس 16/نوفمبر/2017 - 09:03 م
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
ياسر علي _ منتصر سليمان
طباعة
الخلافات العائلية والمالية قد تجرد أشخاص من آدميتهم، فيلجأ للقتل، ليرضي غروره. ورصدت "البوابة نيوز"، عددًا من الجرائم التي هزت العاصمة خلال الفترة الماضية.
مدينة السلام 
قرر قاضى المعارضات بمحكمة جنح حوادث شرق القاهرة، تجديد حبس كهربائى 45 يومًا، لقيامه بحرق نجلة زوج شقيقته بالسلام، حيث قام المتهم بإلقاء زجاجات المولوتوف على سيارة الضحية، حيث كان معها شقيقتها ونجلة عمها وزوجة والدها، مما أدى إلى تفحم العروس.
يقول «أحمد. م" زوج المجني عليها "أشعر أني في كابوس، ولا أصدق أن ياسمين ذهبت ولن تعود، فقبل الحادثة كنا نتحدث معًا عن سعادتنا بأننا ارتبطنا بعد قصة حب دامت أعوامًا طويلة، كانت تعدني أنها ستبذل جهدها لإسعادي بقية عمرها، فالمجرم قد حرمنى من حبيبتى.

عين شمس 
قرر قاضي المعارضات بمحكمة شمال القاهرة بالعباسية تجديد حبس شاب 45 يومًا على ذمة التحقيقات، على خلفية اتهامه بقتل جدته الفلسطينية داخل منزلها بمنطقة عين شمس. 
المتهم قد اعترف أمام نيابة حوادث شرق القاهرة "أنه يكره جدته لرفضها مساعدته ماديًا، وانتوى قتلها، وكان يعلم بأن معها مبالغ مالية وسرقها بالإضافة إلى الذهب.
المرج
نشبت مشادة كلامية بين "م.س" عامل، وزوجته بسبب خلافات أسرية، فتدخل شقيق الزوجة بينهما محاولا الدفاع عن شقيقته من ضرب وسبّ الزوج لها، فاستل المتهم سكينًا وطعن المجني عليه حتى لفظ أنفاسه الأخيرة. 
وتبين من المعاينة قيام المتهم بتسديد 4 طعنات لشقيق زوجته في الرأس واليد والقدم والكتف، بالإضافة للاعتداء عليه بعصا خشبية.
وفي المرج أيضا قرر قاضى المعارضات بمحكمة جنح حوادث شرق القاهرة، تجديد حبس شاب 45 يومًا لقيامة بقتل حماته فى منطقة المرج.
يقول طارق.أ، 45 سنة، نجل السيدة الضحية، إن المتهم كان يعامل زوجته بكل قسوة، مما أضطرها الى الهروب من المنزل، وقام بتعذيب والدتى 20 يومًا إنتقاما من شقيقتى، كما أننى لم أكن أعلم بقيامة بتعذيبة وذلك لأننى أقيم فى منطقة عين شمس".
المطرية
قرر قاضى المعارضات بمحكمة جنح شمال القاهرة، بحبس متهم 45 يومًا على ذمة التحقيقات، وذلك لقيامة بقتل زوجتة فى المطرية بسبب الشقة.
المتهم بقتل زوجته في المطرية أعترف قائلًأ "قتلتها لأنها ست مفترية ولطمعها في مسكن الزوجية واستغلال حبي لها ولأنها كانت بتدوس على كرامتي بكل شجار بيننا لأنني أصالحها وكانت بتهددني بالخلع".
وأوضح المتهم قبل حدوث جريمته بيومين تشاجرت معها، لأنها قالتلي "هذلك واجيبك في المحكمة، وهحبسك وأهلي هيعيشوا في شقتك وهرميك في الشارع".
أما عن يوم الواقعة تحدثت مع أصدقائي وشرحت لهم مايحدث من زوجتي ونصحوني أن أصالحها وأتنازل وذهبت لها فتمادت أكثر قائلة أنت جاي تبوس رجلي عشان أرجعلك، خفت من الحبس، أصلك مش راجل، لكن لا برضو مش هرجع، وهروح للمحكمة، وأبهدلك".. فاستل الزوج سكينا وقام بذبحها فسقطت قتيلة.
المقطم
قتل والده بسبب تصويره مقاطع فيديو لوالدته أثناء معاشرته لها 
"انفصل عن أمي، وتركنا نصارع الحياة» هكذا سرد الطالب المتهم بقتل والده بالمقطم تفاصيل جريمته، موضحا أن الخلافات بدأت منذ عدة سنوات بين والدته وأبيه، حتى انتهي الأمر بانفصالهما، وبعد علمي بثرائه قررت التخلص منه وسرقته
وقال المتهم انه قد اكتشاف أن والده كان يقوم بتصوير مقاطع فيديو لوالدته أثناء معاشرته لها، وعندما انفصلا عن بعضهما هددها بنشر مقاطع الفيديو على يوتيوب، مقابل تنازلها عن المؤخر وبعض الممتلكات الخاصة بها.
وأضاف المتهم أن والده كان يسئ معاملته، وتوعده بحرمانه من الميراث، مشيرا إلى أنه علم بزواج والده من امرأة أخرى بعد طلاق والدته.
وأوضح المتهم أنه قرر أن ينتقم لوالدته ويحفظ حقه بالميراث، حيث جهز خطة للتخلص من والده قبل أن ينفذ وعده له بحرمانه من الميراث، وحتى لا ينفذ تهديده لوالدته ويفضحه أمام أصدقائه، وأكد المتهم أنه اتفق مع اثنين من أصدقائه لمساعدته فى التخلص من والده مقابل نصف مليون جنيه.
وأضف " انتظرنا حتي قام بالدخول إلي الشقة، ثم قمنا بالصعود إلي السكن وقيدنا حركة الخفير، وقمنا بإصابته بجرح ذبحي بالرقبة والتعدي عليه بالمفك محدثين ما به من إصابات.
وداخل العقار، قامت زوجة أبي بفتح باب الشقة، وقمت بالتوجه إلي مكانه، وطعنه بعدة طعنات بالسلاح الأبيض حتي فارق الحياة"

دار السلام
"كيد النسا "ربة منزل تُدبر خطة شيطانية لقتل زوجها بدار السلام 
قامت ربة منزل بإنهاء حياة زوجها بطعنة نافذة، بسبب عودته لزوجته الأولى وتركها منذ عام، حيث أنها قامت باستدراجه أسفل منزله بحجة أن ولده مريض، وقامت بالاختفاء بغرفة الأسانسير وفور وصوله بادرت بطعنه بسلاح أبيض.
واعترفت المتهمة بارتكابها الجريمة، حيث أكدت أنها انفصلت عن زوجها الأول لكي تتزوج المجني عليه، إلا أنه تركها منذ عام تقريبا وعاد لزوجته الأولي، مما أثار حفيظتها فقررت الانتقام منه، حيث قامت بالاختباء بغرفة الأسانسير بمدخل العمارة، وفور نزوله طعنته بسلاح أبيض فسقط على الأرض.
وفي دار السلام أيضا أقدم رجل أعمال على ذبح زوجته ثم طعنها ٥ طعنات في الظهر والبطن، بعد زواج استمر أربع سنوات،مؤكدًا أنه فعل ذلك بسبب خيانتها له.
وقال المتهم فى إعترافاتة:" تزوجتها عرفيًا منذ أربع سنوات بعلم أهلها واتفقنا على التكفل بمصاريفها ومصاريف جميع افراد عائلتها، وكانت تتردد عليّ في شقتي بمنطقة دار السلام طيلة فترة الزواج".
تابع المتهم: "انفقت عليها وأسرتها خلال تلك الفترة مبالغ مالية تصل نحو 9 مليون جنيه عبارة عن "مشغولات ذهبية، وشقة سكنية، ووديعة بالبنك بمبلغ 2 مليون جنيه"، لكني اكتشفت تمردها".
أضاف المتهم، انتظرت حتى انصرافها لعودتها الى منزل اسرتها وذهبت خلفها وقررت مواجهتها أمامهم وطلبت منها فتح الهاتف المحمول وأثناء فحصه وجدت محادثات جنسية مع شخص آخر وأنها تقوم بتصوير نفسها في أوضاع مخلة وترسلها عبر وسائل التواصل "فيس بوك وواتس آب" لأحد الأشخاص.
أكد المتهم أنه بيت النية لقتلها والتخلص منها وخطط لذلك بعد إيهامها بأنه سامحها شريطة عدم العودة لتلك الأفعال مرة أخرى، وطلب منها ان تتعهد بذلك امام أسرتها وطلب منها الحضور لمنزله لقضاء سهرة حتى تنسيه ما حدث، وفور وصولها دفعها فوق سرير ثم تعدى عليها بالأسلحة البيضاء مُحدثا إصابتها التي أنهت حياتها.

حدائق القبة
بواب يذبح ابن عمه بسبب اغتصابه زوجته مرتين فى حدائق القبة
أنهى بواب حياة أحد أبناء عمومته بعدد من الطعنات، فى منطقة حدائق القبة، بسبب اغتصاب المجنى عليه لزوجة المتهم مرتين
وتبين ارتباط المجني عليه بعلاقة غير شرعية بزوجة الأول من الطرف الثاني وتدعى "حنان ع ع" ربة منزل ومقيمة وحال إنهائها تلك العلاقة تعدى عليها بالضرب وشاهدهما نجلها نصار م ن، البالغ من العمر 5 سنوات والذي اخبرها بأنه سيخبر والده بواقعة التعدي، وخشية افتضاح أمرها أخبرت زوجها المتهم الأول بأن المجني عليه تعدى عليها جنسيًا، فعقد المتهم الأول العزم على التخلص منه انتقاما لشرفه وفي سبيل ذلك استعان بأحد أقاربه، وتعدوا عليه بسلاح أبيض ومقص.
مصر الجديدة
بعد ممارسة الجنس معه بعنف قتله وقام بسرقته 
أمرت نيابة شرق القاهرة الكلية، بحبس 3 شباب لاتهامهم بقتل عجوز تربطهم به علاقة شذوذ في مصر الجديدة، حيث أعتادا الصعود إلى شقته للجلوس معه وفى يوم الواقعة قرروا قتله لسرقته.
"
هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟

هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟